المخابرات العراقية توضح حقيقة ادلائها بتصريح بشأن قصف ارامكو

نفى متحدث باسم جهاز المخابرات الوطني العراقي يوم الاثنين قيام اي مسؤول في الجهاز بالتصريح لموقع “ميدل ايست اونلاين”، او اي جهة اعلامية اخرى خصوصا فيما يتعلق بالهجمات التي طالت مؤسسات نفطية شرق السعودية.

وقال المتحدث في بيان اليوم ان الجهاز ملتزم بنص و روح البيان الصادر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء في ١٥ ايلول الجاري، وانه يدعو وسائل الاعلام الى توخي المصداقية والدقة في نقل الاخبار، خصوصا تلك التي قد تسعى الى اقحام البلاد في صراعات مواجهات خارجية.

ونشر البيت الأبيض صوراً التقطت بالأقمار الصناعية تعود إلى منشأتي بقيق وخريص النفطيتين في السعودية اللتين تعرضتا لأضرار بالغة جراء هجوم يوم السبت 14 سبتمبر (أيلول)، نجم عنه تعطل العمل في المنشأتين خلال اليومين الماضيين.

وقال مسؤولون أميركيون أن 19 موقعاً على الأقل تعرضت لضربات مباشرة عالية الدقة باستخدام صواريخ كروز متوسطة المدى، 17 هدفاً منها كانت في بقيق واثنان على الأقل في منشأة هجرة خريص، وهو ما ينافي الرواية الأولى التي تبنت فيها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران العملية عن طريق استهدافها بعشرات الطائرات المسيرة كما أدعى المتحدث العسكري للحوثيين.

وتضيف المعلومات التي نقلتها صحيفة “وول ستريت جورنال” على لسان مسؤول أميركي أن فريق تحقيق سعودي -أميركي مشترك وجد حطام لـ19 صاروخ كروز يصل مداها إلى 1000 ميل “متوسطة المدى”، مستبعدين مسؤولية الحوثي عن العملية التي تبدو وفق المعلومات الأولية لفريق التحقيق أنها قادمة من العراق أو إيران.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here