روسيا تبني قاعدة عسكرية في كوباني وتسيّر دوريات على الحدود التركية‎

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الشرطة العسكرية التابعة لها أطلقت، اليوم الأربعاء، دوريات على الحدود السورية التركية، مشيرة إلى أنها ستنشئ قاعدة لها في مدينة كوباني بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وقال المتحدث باسم قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا، اللواء إيغور سيريتسكي، في حديث لقناة (روسيا-24): «بدأت وحدة من الشرطة العسكرية الروسية، اعتبارا من الساعة 12:00 من ظهر اليوم، تسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية».

وأكد سيريتسكي، أن «الدوريات يجري تسييرها في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين روسيا وتركيا لخفض التوتر في شمال شرق سوريا على خلفية عملية نبع السلام العسكرية، التي ينفذها الجيش التركي في المنطقة ضد وحدات حماية الشعب الكوردية».

وأوضح المتحدث باسم قيادة القوات الروسية في سوريا أن «الشرطة العسكرية لبلاده ستنشئ قاعدة في مدينة كوباني»

وقال سيريتسكي: «نحن الآن على بعد كيلومترين من مدينة كوباني وسيتم في هذه القاعدة نشر وحدة الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية، والتي ستقوم بالدوريات».

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم، أن قوافل من شرطتها العسكرية وصلت إلى كوباني لإطلاق دوريات مشتركة مع الجيش السوري، حيث أجرت اجتماعاً مع «الإدارة المحلية» لمناقشة مسائل التعاون لتنفيذ المهمات المحددة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here