رونالدو يحطم الأرقام القياسية ويزين موسوعة «جينيس»

رونالدو يحطم الأرقام القياسية ويزين موسوعة «جينيس»

وسجل البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق يوفنتوس الإيطالي والمنتقل إليه من ريال مدريد الإسباني اسمه في أكثر من نسخة من «جينيس»، وذلك بفضل نجاحاته التي حققها سواء داخل المستطيل الأخضر أو حتى خارجه.

نجح رونالدو، على مدار سنوات، في تحقيق مجموعة من الألقاب التي لم ينازعه فيها أحد، في كل البطولات التي شارك فيها. فالكل بوسعه تذكر الأهداف الغزيرة التي سجلها، وقائمة الألقاب الفردية، لكن لا يعلم الكثيرون الأرقام القياسية التي حققها خارج الملعب.

ويسرد موقع «سبورتس كيدا» خمسة أرقام قياسية مسجلة باسم «الدون» في «جينيس»، والتي جاءت على النحو التالي:

أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كأس العالم

رغم أن رونالدو الملقب أيضا بـ «صاروخ ماديرا» لا يزال يسعى لتحقيق أول لقب كأس عالم لمنتخب بلاده، فإن وجوده كان قويا ونجح في أن يترك بصمته مع الفريق في أربع نسخ من الحدث الرياضي الأهم عالميًا منذ أول مشاركة له في المونديال في العام 2006، واحتلت البرتغال المركز الرابع في تلك النسخة، وقدم لاعبوها ثاني أفضل أداء في تاريخهم في تلك البطولة على الإطلاق.

أما رونالدو فقد ظهر بأفضل أداء فردي له على الإطلاق في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في العام الماضي، لكن ورغم أهدافه الأربعة في تلك النسخة، فإنه فشل في قيادة بلاده إلى تخطي دور الـ 16. ومع ذلك حفر رونالدو اسمه في تاريخ السجلات الكروية بعدما أصبح رابع لاعب يسجل أهدافًا في النسخ الأربع التي شارك فيها في المونديال، ليصل إجمالي عدد أهدافه إلى 7.

أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات أمم أوروبا

لعل إحدى المزايا التي عُرف بها رونالدو الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» هي ثبات مستواه، لاسيما في الثلث الأخير من مشواره الكروي.

فقد أحرز رونالدو أهدافا بالجملة في كل المواسم منذ 2006-2007، وفي 11 من المواسم الـ13 التي تلت ذلك نجح في هز الشباك 20 مرة. واتسم البرتغالي أيضا بغزارة الأهداف مع منتخب بلاده أيضا، حيث أحرز أكثر من هدف على الأقل في كل عام منذ العام 2004، باستثناء العام 2009.

وقدم رونالدو أيضا عروضا قوية في البطولات الكبيرة، ويعد أول لاعب في تاريخ الكرة يلعب في أربع نسخ متتالية من أمم أوروبا، بدأها في عام 2004 التي أقيمت في البرتغالي، حتى آخر نسخة أقيمت في 2016، حيث لعب دورا حاسما في تتويج بلاده بأول لقب من نوعه في تاريخها.

أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات «تشامبيونزليج»

مرارا وتكرارا يثبت رونالدو أنه بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» هي المنافسة المحببة إليه، ولما لا وهو كبير الهدافين في المسابقة الأهم في أوروبا على مستوى الأندية، وأيضا أكثر اللاعبين صناعة للأهداف، وأكثر اللاعبين إحرازا لـ «الهاتريك» في البطولة أيضا، وتل الألقاب ليست سوى غيض من فيض في تلك المسابقة.

مضى نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق ليحقق رقما قياسيا غير مسبوق حينما سجل 11 هدفًا في «تشامبيونزليج» في نسختها في العام 2017-2018، حينما كان لا يزال لاعبا في صفوف ريال مدريد، وهو الإنجاز الذي بدأ بمباراة النهائي في موسم 2016-2017، وانتهى بهدف في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء في مباراة ربع النهائي أمام فريقه الحالي يوفنتوس، في الموسم التالي.

وبرغم أنه يحمل الرقم القياسي الخاص بأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في موسم واحد من «تشامبيونزليج»، فإنه يشارك هذا اللقب في «جينيس» مع المهاجم راداميل فالكاو، برصيد 17 هدفا لكل منهما.

أكثر اللاعبين متابعة على «إنستجرام»

ربما يكون موقع مشاركة الصور الشهير «إنستجرام» هو أكثر منصات التواصل الاجتماعي متابعة في عالم اليوم. والفرضية السائدة هي أن أكثر الأشخاص الذين يحظون بمتابعة على الموقع هو مغني او ممثل، لكن هذا اللقب بات الآن من نصيب رونالدو. فبدءًا من التاسع والعشرين من أبريل العام 2019، بلغ عدد متابعي رونالدو على «إنستجرام» 163 مليونًا و658 ألفًا و939 شخصا.

ولمعرفة الحضور القوي للدون على المنصة لك أن تعلم أن الـ 20 مليونًا من إجمالي 31.1 مليون متابع ليوفنتوس قد بدأت فقط في متابعة النادي منذ انضمام رونالدو إليه في العام 2018.

أكثر اللاعبين حصولا على إعجابات على «فيسبوك»

وفقا لأحدث نسخة من موسوعة «جينيس»، يعد البرتغالي الأكثر حصولا على إعجابات على موقع «فيسبوك»، حيث حصلت صحفته الخاصة على الموقع 122 مليونًا و308 آلاف و950 إعجابا منذ التاسع والعشرين من أبريل من العام الحالي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here