سفير إيران لدى الأمم المتحدة: الرد على العمل العسكري سيكون عسكريا

اعتبر سفير إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، أن قتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية أمس، أشبه بشن حرب، مؤكدا أن “الرد على عمل عسكري يكون بعمل عسكري”.
وقال تخت روانجي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أمس الجمعة، إن “الولايات المتحدة دخلت باغتيال سليماني مرحلة جديدة بعدما بدأت حربا اقتصادية بفرض عقوبات مشددة على إيران عام 2018”.

وأضاف السفير أن هذا “فصل جديد يعادل بدء حرب ضد إيران”.

وجدد روانجي تأكيد زعماء إيرانيين على أن الانتقام على اغتيال سليماني سيكون قاسيا، وقال إنه ينبغي على واشنطن انتظار كيف ومتى وأين سيكون الرد، مشيرا إلى أن “الرد على عمل عسكري سيكون عسكريا بالتأكيد”.

وكان السفير الإيراني، قد أبلغ مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في وقت سابق الجمعة، بأن بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس بموجب القانون الدولي، مؤكدا أن اغتيال سليماني “مثال واضح لإرهاب الدولة وعمل إرهابي يمثل انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي”.

وقال دبلوماسيون إن المجلس لم يتلق بعد رسالة من واشنطن بشأن قتل سليماني.

وأعلن مجلس الأمن عقد جلسة طارئة مغلقة، لمناقشة تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، في أعقاب اغتيال سليماني، في حين أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه البالغ بشأن التصعيد الأخير، وحذر من حرب جديدة في الخليج.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here