رئيس الحكومة البريطانية يطالب بحلول سلمية مابين طهران وواشنطن،

نعيم الهاشمي الخفاجي

بعد التطورات الليلة الماضية من خلال القصف الصاروخي الذي تعرضت له القوات الامريكية المتواجدة بالعراق رغم ان البرلمان العراقي صوت في انهاء الوجود الاجنبي بالاراضي العراقية، وبلا شك ان رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، ندد اليوم (الأربعاء)، بالهجوم الإيراني على قواعد عسكرية توجد بها قوات اجنبية في العراق، والذي جاء رداً على مقتل قائد عسكري إيراني في ضربة جوية أميركية في زيارة رسمية للعراق .

وكلمة جونسون كانت أمام البرلمان البريطاني وقال «إننا نندد بالطبع بالهجوم على قواعد عسكرية عراقية تستضيف قوات التحالف. ينبغي ألا تكرر إيران تلك الهجمات المتهورة والخطيرة، وتسعى بدلاً من ذلك لخفض التصعيد بشكل عاجل»، حسب ما أوردت وكالة «رويترز» للأنباء.

وفي تصريح اخر قال جونسون: «نرى أن الاتفاق النووي الإيراني لا يزال أفضل سبيل لتشجيع الإيرانيين على عدم تطوير أسلحة نووية».
كلام رئيس الحكومة البريطانية اعتراف صريح ان الاتفاق النووي الايراني لازال افضل الخيارات، الذي تخلى عن الاتفاق النووي هو ترمب وبحملته الانتخابية، ترمب رفع شعار الغاء الاتفاق النووي ومحاربة ايران بحملته الانتخابية، وكلام رئيس رئيس وزراء بريطانيا ردا على تصريحات رئيس حزب العمال عندما قال ان جونسون سيساند الولايات المتحدة في سياستها في الشرق الأوسط؛ لأنه يريد التوصل إلى اتفاق تجاري بعد خروج بريطانيا بقيادة جونسون من الاتحاد الأوروبي.

ايضا سبق لزعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين في البرلمان بعد ان اتهم جونسون بعدم معارضة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بخصوص اغتيال قاسم سليماني، لأنه يريد اتفاقاً تجارياً فكان جواب جونسون لجيرمي «هذا محض خيال».
تصريحات جونسون تكشف ان دول العالم لاتريد اندلاع حرب مع ايران تكون مدمرة بظل التعاون الايراني الروسي الصيني التركي الماليزي الجديد وايضا علاقات ايران الجيدة مع الهند وباكستان ومع محور المقاومة بالشرق الاوسط، نأمل ان تتكاتف القوى السياسية العراقية بطرد القوات الاجنبية الطامعة بثرواتنا من العراق والتي تنفذ اجدنات لدول وهابية خليجية تفكر بعقلية بدوية ظلامية.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here