دولة عربية تعلن تسجيل اصابة جديدة بفيروس «كورونا»

دولة عربية تعلن تسجيل اصابة جديدة بفيروس «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات ، اليوم السبت ، عن تشخيص حالة جديدة واحدة للإصابة بفيروس «كورونا» الجديد، لشخص قادم من مدينة ووهان الصينية.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات الرسمية «وام»، قالت الوزارة إن المصاب يتلقى العلاج اللازم وحالته الصحية مستقرة وتحت الملاحظة والرعاية الطبية.

وتابعت الوزارة: «بذلك يكون عدد الحالات المكتشفة في الإمارات خمس حالات فقط منذ ظهور المرض إلى اليوم ، مما يدل على قوة وكفاءة نظام الترصد ومراقبة الأمراض في الدولة ومبدأ الشفافية في الإعلان عن الحالات المسجلة».

وأشارت إلى أن «الحالات الأربع السابقة التي سُجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقاً ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهم».

وتعد الإمارات مركزاً كبيراً لحركة النقل الجوي، حيث يعد مطار دبي الدولي ثالث أكثر مطارات العالم ازدحاماً، ومركزاً لعمليات شركة طيران الإمارات.

ووصل عدد الرحلات الأسبوعية لشركات الطيران بين الإمارات والصين إلى نحو 150 رحلة في الاتجاهين، وتتراوح نسب الإشغال على تلك الرحلات خلال الأيام العادية بين 80 و90%، بينما تصل إلى 100% خلال المواسم، لا سيما خلال رأس السنة الصينية الذي يصادف الأيام الحالية.

ووصل عدد السياح الصينيين في الإمارات إلى أكثر من 1.4 مليون سائح، وتأتي السوق الصينية في المرتبة الرابعة حالياً بين أكبر الأسواق المصدّرة للسياحة إلى البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here