الداخلية العراقية تصف احداث النجف بـ”المؤسفة” وتعد بحماية المتظاهرين

الداخلية العراقية تصف احداث النجف بـ"المؤسفة" وتعد بحماية المتظاهرين

وصفت وزارة الداخلية العراقية ، الاحداث التي جرت في مدينتي النجف وكربلاء خلال اليومين الماضيين ، وسقوط 8 قتلى و 156 مصاباً بنيران ميليشيا القبعات الزرق التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بـ” المؤسفة” ، مشيرة الى ان القوات اﻻمنية تابعت الاحداث والتحقيقات جارية لمعرفة المتسببين وملاحقتهم.

وقال الداخلية في بيان لها ،،  إن ” القوات اﻻمنية تقوم بواجباتها لحماية المتظاهرين السلميين ومنع وقوع الاعتداء عليهم من أية جهة كانت وكذلك المحافظة على سلمية التظاهرات”.

وفيما دعت الداخلية ، المتظاهرين إلى “ضبط النفس والتقيد بمناطق التظاهر والمحافظة على المصالح العامة والخاصة “، طالبت وسائل الاعلام بتوخي الدقة في نقل الاخبار من مصادرها الرسمية والحقيقية بما يساهم في معرفة الحقائق من دون “تضخيم أو تهويل”.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، هاجم مسلحون المعتصمين في ساحة التربية ، وسط محافظة كربلاء ، قبل انتشار القوات الأمنية ، في الساحة بعد صدامات أوقعت 9 إصابات بين صفوف المعتصمين.

وكانت ساحة الصدرين في النجف، مركز التظاهرات بالمحافظة، قد سجلت، الاربعاء، اعتداءات على المتظاهرين، راح ضحيتها 8 قتلى و156 مصاباً وفقاً لشهود عيان ومصادر طبية .

عقب ذلك، وصل وزير الداخلية ياسين الياسري إلى محافظة النجف للاطلاع على واقع التظاهرات والأحداث التي رافقتها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here