برلماني عراقي يحذر من «كورونا»: سفن صينية تدخل ميناء أم القصر دون فحص

برلماني عراقي يحذر من «كورونا»: سفن صينية تدخل ميناء أم القصر دون فحص

كشف برلماني عراقي، اليوم السبت، أن السفن الصينية تدخل ميناء أم القصر في محافظة البصرة دون أي فحص طبي، محذراً من انتشار فيروس «كورونا» في البلاد لهذا السبب.

وقال النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي، في بيان طالعته (باسنيوز)، إن «دخول السفن والبواخر القادمة من الصين.. إلى ميناء أم قصر، ومن دون أي فحوصات لاحتمال إصابتهم بفيروس كورونا، قد يسبب انتشار هذا الفيروس في عموم العراق».

وأضاف المحمداوي، أن «بعض الدول ترفض دخول هذه البواخر إلى موانئها لاحتمال نقل الفيروس لأراضيها، ولكنها تدخل إلى ميناء أم قصر دون أدنى فحوصات أو عمليات تطهير صحي».

ودعا وزارة الصحة إلى الإسراع في توجيه لجان طبية إلى الميناء لإجراء الفحوصات، والتأكد من سلامة الكوادر القادمة من الصين، لتجنب دخول هذا الفيروس إلى الميناء.

وأكد النائب ضرورة «إيجاد فرق صحية في عموم المنافذ البحرية لدرء أي مخاطر من دخول الفيروس، سواء عبر البضائع أو المسافرين أو غيرهم، القادمين من المناطق التي ينتشر فيها هذا الوباء الخطير».

نتيجة بحث الصور عن جمال المحمداوي

جمال المحمداوي

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس «كورونا» إلى 723 قتيلا، وأكثر من 34 ألف مصاب.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات في الجهاز التنفسي، وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفق منظمة الصحة العالمية.

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بمدينة ووهان الصينية، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here