صحيفة: المشتبه به في هجوم ألمانيا عبر عن آراء يمينية في خطاب

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية يوم الخميس أن مسلحا يشتبه بأنه قتل تسعة أشخاص عندما أطلق النار على اثنين من مقاهي تدخين النارجيلة (الشيشة) بمدينة في جنوب غرب البلاد عبر عن وجهات نظر يمينية متطرفة في خطاب اعتراف كتبه قبل أن ينفذ الهجوم.

وقالت الشرطة يوم الخميس إن الرجل عثر عليه ميتا في منزله في مدينة هاناو. وكشفت الشرطة أنها عثرت على جثة أخرى في منزل الرجل الكائن بمدينة هاناو إلى الشرق من فرانكفورت حيث وقع إطلاق النار.

وقال بيلد، دون أن تذكر مصدرها، إن الرجل ترك شريط فيديو يعلن فيه المسؤولية عن الهجوم.

ولم يتسن الاتصال بالشرطة للحصول على تعقيب.
وفي وقت سابق قالت الشرطة ‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬في بيان ”‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‭‭‭‭‭لا توجد أي دلائل على ضلوع مشتبه بهم ‬‬‬‭‭‭آخرين‬‬‬‬‬“ وأضاف البيان‭ ”‬المرجح جدا أن يكون الجاني أحد المتوفيين اللذين عُثر عليهما. التحقيقات لمعرفة هوية الضحايا والجاني لا تزال مستمرة“.

وقالت الشرطة إن عدد القتلى ارتفع إلى تسعة بعد وفاة شخص متأثرا بإصابته. وتوحي معلومات الشرطة بأن المسلح انتحر في منزله بعد فراره في سيارة سوداء لكن الدافع وراء الهجوم لا يزال غير معلوم.

وقال كان-لوكا فريسنا، الذي يدير والده وشقيقه أحد المقهيين اللذين هاجمهما المسلح إنه هرع إلى المكان بعدما سمع بنبأ إطلاق النار.

وأضاف ”سمعت أن أبي وشقيقي الأصغر أصيبا، إنهما يديران الكشك…ثم رأيتهما، كانا مرعوبين ويبكيان. الجميع كانوا في حالة صدمة“.

وقالت صحيفة بيلد أكثر الصحف الألمانية مبيعا إن الرجل ألماني الجنسية وإنه تم العثور على الذخيرة والمسدس المستخدم في الهجوم في سيارته. وأضافت أنه يملك رخصة للصيد بالأسلحة النارية.

إعداد سها جادو للنشرة العربية‭ ‬

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here