طبيب عراقي: فيروس كورونا لن يصبح وباءً في العراق.. ويعلق على الثوم والحرمل

طبيب عراقي: فيروس كورونا لن يصبح وباءً في العراق.. ويعلق على الثوم والحرمل

اعلن الطبيب العراقي، سيف جنان، اليوم السبت، عن عدم انتشار فيروس كورونا في العراق.

وقال جنان  ان” هناك فلاونزة الموسمية والوبائية وفايروس كورونا تلاعب في تركيبته الجينية ليصبح وبائي”.
واكد ان” فيروس كورونا لن ينتشر او يصبح وباءً في العراق”، عازياً أسباب ذلك الى” ظهور المرض في الصين واصابة اكلي الحيوانات الغريبة كالأفاعي وغيرها بالمرض كونهم يعيشون في امتار معينة وبتلوث عالي”.
وتابع” اما الحالات التي ظهرت عبر العالم في أوروبا هي لعوائل صينية والاختلاط معهم”، منوها الى” الخطر الوحيد الذي كان يهدد العراق هم الطلاب والجالية العراقية التي عادت من الصين وتم وضعهم في الحجر الصحي لاسبوعين وانتهت ولم يظهر أي عارض بالاصابة بين صفوفهم”.
وزاد الى ان” لم تظهر في العراق حالة واحدة بالمرض”، مرجحاً” إمكانية ظهور حالة او حالتين لكن ان يصبح وباءً في العراق فهذا امر مستحيل خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة”.
وبين ان” فرصة الشفاء من فيروس كورونا تعتمد على مناعة الشخص وهو مميت في حالة ضعف المناعة عند كبار السن والأطفال وزراعة الكلى ولمن يأخذ علاجا كيمياوياً”.
وتعليقاً على تناول البصل والثوم وتبخير المنازل بمادة {الحرمل} للوقاية والعلاج فيروس كورونا قال جنان” لا علاقة للبصل والثوم بالوقاية او العلاج من كورونا، ولا توجد حتى بحوث علمية تتعلق بهذا الامر، اما الحرمل فيه مواد كيماوية تشعر الشخص بالراحة لا اكثر”.
وعن الوقاية من فيروس كورونا أوضح الطبيب العراقي” نحتاج الى تقوية المناعة من خلال تناول المواد الغذائية الصحية كالدجاج والبيض والأسماك واللحوم المحلية بالإضافة الى تناول الخضروات بكثرة”.
ودعا في ختام حديثه المواطنين الى” الابتعاد عن الوجبات السريعة والزيوت المهدرجة والمشروبات الغازية والتدخين لتحدي فيروس كورونا”.انتهى
وفاء الفتلاوي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here