الخنجر ردا على الصدر: التلويح بعودة جيوش وميليشيات مضرة وليس بصالح الاستقرار

رد رئيس المشروع العربي خميس الخنجر، اليوم الاربعاء، على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن عودة “جيش المهدي”، مؤكدا انه ضد عودة اي جيش طائفي لاي جهة، أشار الى أن التلويح بعودة جيوش وميليشيات مضرة وليس بصالح الاستقرار.

وقال الخنجر إن “علاوي كان اسمه مطروحا من ضمن الأسماء الموجودة، وذهبنا الى الاسماء غير الحزبية وغير الجدلية، واتفق عليه بعض القيادات وخصوصا الشيعية”، منوها الى أن “اليوم لدينا ازمة اخرى بحاجة الى حوارات، واعتقد أن حكومة علاوي لم تمرر بهذا الطريقة التي بها شيء من العجالة، فلم تبذل جهود حقيقية لازاحة المعوقات اماها”.

وبشأن تصريح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي تحدث به عن عودة التشدد ومقابله عودة “جيش المهدي”، اشار الخنجر الى أنه “نحن في مرحلة بناء الثقة والغاء الطائفية وعبرنا مراحل جيدة جدا، ولم اسمع من اي زعيم اوشخصية سنية دعت الى ذلك”.

وأعرب الخنجر عن، “استغرابه من تصريحات الصدر”، مؤكدا بالقول “كلنا سنكون ضد المتشدد سنيا كان او شيعيا لكن من خلال الدولة والقانون، اما المطالبة بعودة جيوش وميليشيات فهي مضرة، حتى ان التلويح بهذا الموضوع ليس من صالحنا”.

وتابع، أن “المعلومات التي وصلت الى الصدر بهذا الشأن مغلوطة، فالسنة هم من قتلهم تنظيم داعش والقاعدة اكثر من المكونات الاخرى”، مشيرا بالقول “لا اريد الا ان اكون عاملا مساعدا على الاستقرار، وانا ضد عودة اي جيش طائفي لاي جهة، وغير صحيح ان نعود الى المربع الاول، فيجب ان نؤمن بالدولة ومؤسساتها لكي تثق بنا الناس”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here