رئاسة محكمة استئناف واسط الاتحادية تقيم ندوة علمية توعوية حول فايروس كورونا

بغداد/ علي البدراوي
أقامت رئاسة استئناف واسط الاتحادية ندوة علمية توعوية اختصت بتناول انتشار وباء فايروس كورونا بالعالم وضرورة الحد من انتشاره في العراق.

ومن خلال التنسيق الذي تم بين رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية القاضي غالب عامر الغريباوي ومدير عام دائرة صحة محافظة واسط الدكتور جبار الياسري وبحضور عدد من الأطباء والكوادر الطبية المساعدة المختصة استضافت رئاسة محكمة استئناف واسط الاتحادية في مقرها ندوة علمية توعوعية لمناقشة وباء كورونا.

وقد تناولت الندوة التعريف بفايروسات كورونا من حيث ظهورها وطبيعة انتقالها والصفات الجينية للفايروس والتطورات والتحولات التي طرأت عليه مؤخراً والأعراض التي تظهر على المصاب بهذا الفيروس، ومنها (ارتفاع درجة حرارة جسم المصاب وصعوبة التنفس والالتهاب الرئوي والفشل الكلوي المسبب للوفاة).

كما تناولت الندوة أهم الطرق والاساليب الوقائية من ذلك الفيروس.

وعلى اثر الندوة اعرب القاضي غالب عامر الغريباوي عن شكره وتقديره للجهود المتواصلة التي يبذلها الاطباء والكوادر الطبية في مديرية صحة محافظة واسط.

من جهتها أشارت الكوادر الطبية المشاركة في الندوة الى توفير أجهزة رقمية كالتي تستخدم حاليا في المطارات ليتم اخضاع جميع المواطنين والمراجعين لدوائر الدولة للفحص كأحد الطرق الوقائية لمنع انتشار المرض، وقد استخدمت منذ السادس والعشرين من شباط الماضي بالتعاون مع أفراد المفرزة الطبية الموجودة في رئاسة استئناف واسط.

وتأتي هذه المبادرة ضمن أطر السياسة التي يتبعها مجلس القضاء الأعلى بالحرص على توعية المواطنين بالقضايا التي تهم حياتهم سعياً منه للارتقاء بالمجتمع والنهوض به.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here