سيادة المطران عطا الله حنا : ” لسنا جزءا من المناكفات والانقسامات الفلسطينية الداخلية ونطالب الجميع بأن يرتقوا…

الى مستوى المسؤولية ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في تصريحات صحفية بأننا لسنا جزءا من المناكفات والانقسامات السياسية في فلسطين ولسنا جزءا من اي صراع سياسي او خلافات سياسية ما بين الاحزاب والفصائل المختلفة والمتعددة .

لسنا تابعين لاية جهة سياسية ولا ننتمي الى اي فصيل او حزب سياسي فانتماءنا هو للوطن وقضيته العادلة والقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا.

ان الوضع الذي نمر به والتحديات الجمة والمؤامرات الكبيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية انما تتطلب من جميع الفلسطينيين ان يرتقوا الى المستوى المطلوب من الحكمة والرصانة والوعي والوطنية الحقة وان يعملوا من اجل انهاء الانقسامات وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي .

لقد اصبح من العار ومن العيب ان تبقى هذه الانقسامات في ظل ما يحيط بنا من مؤامرات ومشاريع مشبوهة هدفها تصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة .

لسنا تابعين لاية جهة سياسية ولاي فصيل سياسي ولكننا في نفس الوقت نطالب كافة الفصائل والاحزاب وكافة الشخصيات الوطنية والسياسية الفلسطينية بأن تقوم بدورها المأمول في اصلاح ما يمكن اصلاحه وفي ترتيب الحالة الفلسطينية الداخلية لكي نكون اكثر قوة في تصدينا للمؤامرات والمشاريع الخبيثة التي هدفها تصفية القضية الفلسطينية .

ان افشال مشاريع تصفية القضية لن تكون من خلال الشعارات والخطابات فحسب بل من خلال ترتيب البيت الفلسطيني اولا واصلاح النظام السياسي الفلسطيني وتوحيد الصفوف وانهاء حالة الانقسام والتشرذم التي نعاني منها منذ سنوات والتي لا يستفيد منها الا الاحتلال والذي يستثمر انقساماتنا ويستثمر الحالة الفلسطينية الداخلية التي بحاجة الى اصلاحات جذرية من خلال تمرير مشاريعه واجنداته العدوانية الاستيطانية على الارض .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here