صلاة من اجل الشفاء من الاوبئة والامراض والفيروسات المنتشرة والتي ابتدأت تنتشر في جميع انحاء العالم .

صلاة مقدمة من سيادة المطران عطا الله حنا
رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس / القدس

الى الرب نطلب … يارب ارحم

نرفع قلوبنا الى السماء ونتضرع الى الهنا القدوس الذي افتقدنا برحمته واسبغ علينا مراحمه بأن يلتفت الى عالمنا وخاصة الى اولئك الذين يعانون من الامراض والاوبئة والفيروسات المنتشرة هنا وهناك وبعضها قاتل ويؤدي الى وفاة المصابين .
نصلي من اجل جميع المرضى الذين اصيبوا بفايروس الكورونا كما وبغيرها من الفيروسات والامراض والاوبئة ونصلي من اجل شفاءهم لاننا نؤمن بأن الله قادر على كل شيء وهو قادر على ان يفتقد هؤلاء المصابين برحمته وان يباركهم ويعزيهم في آلامهم واحزانهم واوجاعهم وان يغدق عليهم بمراحمه ويسبغ عليهم الشفاء الكامل من مرضهم .
نطلب اليك ايها الرب القدوس ان تحمي بلادنا وشعبنا وكذلك شعوب منطقتنا ومشرقنا من هذه الاوبئة ومن هذه الفيروسات الخطيرة والمميتة .
كن مع الاطباء الذين يعالجون هؤلاء المرضى وكن مع الباحثين الذين يعملون من اجل الوصول الى ادوية تعالج هذه الاوبئة .
الكثيرون في هذا العالم قد تخلوا عنك وتركوك ويعيشون العصيان والرذيلة والخطيئة، الكثيرون في هذا العالم يفتشون عن السعادة بعيدا عنك ولكنهم لن يجدونها ، هم ابتعدوا عنك طواعية بخطاياهم ولكننا على يقين بأنك يا الهنا القدوس لن تبتعد عنهم فهؤلاء هم من صنع يديك وانت خالقنا الذي منحنا نسمة الحياة .
ومهما كان الانسان خاطئا وبعيدا عن ايمانه وربه والهه الا ان الهنا القدوس لن يترك جبلته لكي يبتلعها الهلاك.
يارب ونحن في الصوم الاربعيني المقدس نذكر في صلواتنا وادعيتنا كل المرضى ونصلي بشكل خاص من اجل اولئك الذين اصيبوا بالكورونا وبغيرها من الاوبئة والفيروسات المميتة ونطلب منك ان تكون لهم بلسما وتعزية وشفاء في آلامهم واوجاعهم .
التفت ايها الرب الاله بحنانك الى ارضنا المقدسة فلسطين والى مدينة القدس بشكل خاص التي يؤمها الحجاج والزوار من كل حدب وصوب ، التفت الى هذا المشرق العربي الذي يعاني من الصراعات والحروب والعنف واليوم هو مهدد بالفيروسات والابئة الخبيثة التي تعرض حياة الانسان للخطر .
تحنن علينا ايها الرب الاله واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا واحمي جبلة يديك وابناءك الذين خلقتهم على صورتك ومثالك .
ايها الرب الهنا اشفي كل مريض ومتألم ومحزون في هذا العالم فعالمنا اليوم بحاجة اليك اكثر من اي وقت مضى .
بشفاعات امنا البتول القديسة مريم وسائر القديسين وبنعمة القبر المقدس ومغارة الميلاد وبركات الاماكن المقدسة في هذه البقعة المباركة من العالم احمي يارب شعبك وخليقتك واحمي بلادنا ومشرقنا وكن معنا دوما فأنت المخلص والفادي والمعلم وانت الهنا الرؤوف والرحوم الذي تجسد واتى الى هذا العالم لكي يزرع السلام والمحبة والطمأنينة في النفوس .
آمين

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here