الاعلام الامني يكشف حصيلة عملية ملاحقة داعش في مخمور

اعلنت خلية الإعلام الأمني (تابعة لوزارة الدفاع) ، اليوم الاثنين ، عن مقتل 25 ارهابيا وتدمير 9 انفاق في مخمور(جنوب شرق الموصل) .

وقالت الخلية في بيان ، ، ان “الرجال الابطال في جهاز مكافحة الارهاب مستمرين في تعقب فلول عصابات داعش الارهابي اينما فروا، حيث لا تمنعهم عن هذه الملاحقة جبال او تلال أو صحارى او وديان”.

مضيفاً ، انه ” بعد العمليات الناجحة في منطقة الخانوكة بتلال حمرين يستمر ابطال الجهاز في ملاحقة عصابات داعش الارهابي ، ونفذت قوة من ابطال الجهاز وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، عملية انزال جوي في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور”، مشيرا الى انها “اشتبكت مع العصابات الارهابية من فجر الامس ولغاية فجر اليوم مع ضربات جوية متلاحقة”.

مؤكدة ” اسفرت العملية عن مقتل (٢٥) إرهابياً وتدمير (٩) انفاق، فضلا عن معسكر للتدريب”.

وكان مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مخمور كرمانج عبد الله ، أفاد أمس الاحد ، أن « طائرات التحالف، وبالتنسيق مع قوات البيشمركة والجيش العراقي ، شنت قصفاً عنيفاً على مواقع داعش في جبل قرجوغ، فيما مشطت مروحيات حربية مرتفعات جواركومان وبردي سبي وعلي رش ».

وأشار إلى أن العملية تجري بالتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف، حيث زادت مؤخراً تحركات ونشاطات داعش في تلك المنطقة.

ووفق المعلومات الواردة ، فإن القصف الذي شنته طائرات التحالف هذه المرة كان عنيفاً للغاية، ورجح شهود عيان أن يكون قد ألحق خسائر كبيرة بمسلحي داعش في تلك المنطقة.

وتقع المنطقة المستهدفة بالقصف تحت سيطرة القوات العراقية، وقد عاود داعش تحركاته ونشاطاته فيها بسبب ضعف هذه القوات.

وتقع قضاء مخمور ضمن المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) وانسحبت منها قوات البيشمركة بعد احداث 16 اكتوبر/ تشرين الاول 2017 تفادياً للصدام مع القوات الامنية العراقية .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here