بسبب كورونا.. كردستان تقرر منع الحركة بين محافظات الإقليم

أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، الأربعاء، حزمة قرارات من بينها إيقاف التنقلات بين محافظات الإقليم.

وجاء في البيان إن “تنقلات المواطنين بين محافظات إقليم كوردستان، ما عدا الفرق الصحية والدبلوماسيين ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة والقوى الأمنية ستتوقف في الفترة من 14 آذار 2020 حتى 28 آذار 2020”.

وأشار البيان إلى “تحديد الحركة التجارية وعمليات الاستيراد عبر منافذ (باشماخ وبرويزخان وإبراهيم خليل) وتخويل المديرية العامة للجمارك صلاحية إعادة تنظيم الحركة التجارية بما يحول دون حصول تماس بين المواطنين وسواق سيارات الحمل”.

وأوضح، أنه “تقرر إيقاف حركة التنقل بين إقليم كوردستان ومحافظات العراق إلا في حالات الضرورة القصوى خلال الفترة من 14 آذار 2020 حتى 28 آذار 2020”.

وأمهل البيان، المواطنين المتواجدين في إيران “حتى 16 آذار 2020 للعودة إلى إقليم كوردستان”، مؤكداً ان “الوزارة لن تسمح لأي شخص بالعودة من إيران خلال الفترة بين 17 آذار 2020 حتى 1 نيسان 2020”.

ووجه البيان، هيئة السياحة في إقليم كردستان بإغلاق “كل المرافق السياحية والمصايف التي تعمل على اجتماع السياح وخلق ازدحامات”، وتفويض المحافظات صلاحية “تنظيم الأسواق الشعبية لمنع حدوث زحامات فيها”.

وأشار إلى “إيقاف كل النشاطات الرياضية حتى الأول من نيسان 2020 باستثناء مباريات الدوري الممتاز العراقي التي يجري بعضها في إقليم كردستان، شرط عدم حضور الجمهور”.

وتابع البيان، أنه “تقرر إيقاف الرحلات الجوية بين مطاري أربيل والسليمانية وبين مطاري بغداد والبصرة للفترة من 14 آذار 2020 حتى 28 آذار 2020، باستثناء الدبلوماسيين والوفود الرسمية ورحلات الأمم المتحدة والتحالف الدولي”.

ولفت إلى أنه “تقرر إيقاف رحلات خطوط (أجنحة الشام) الجوية إلى مطاري إقليم كوردستان، سوى رحلتين فقط للسماح بعودة المواطنين السوريين إلى سوريا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here