رئيس الاتحاد الإسباني: خيارنا الوحيد هو إكمال الموسم

أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، في مؤتمر صحفي اليوم، دعمه إكمال المسابقات “قبل أو بعد 30 يونيو /حزيران” لتحقيق العدالة بالنسبة للأندية، دون تقييم الخيارات الثلاثة التي طُرحت فوق طاولة المفاوضات.

وأوضح روبياليس أن الاتحاد لا يدرس الرهان على أي من السيناريوهات الثلاثة التي طُرحت لإنهاء البطولات والتي تشمل إنهاء المسابقات في الحالة التي كان عليها الترتيب قبل التوقّف، إلغاء الموسم بالكامل، احتساب نتيجة النصف الأول من الموسم كنتيجة نهائية.

وقال روبياليس: “نعتبر أن اعتماد الترتيب الحالي ظلم. سيكون ظلماً كبيراً لأنه يستحيل التأكُّد أن هذا الترتيب سيظل كما هو في نهاية الموسم. يتحدّث آخرون عن إلغاء الموسم. سنرفض هذا الأمر. السيناريو الثالث هو اعتماد نتيجة النصف الأول من الموسم. لن ندعم هذا الأمر، لأنه سيعني منح جائزة لمن كان يحظى بوضع ما منذ جولات كثيرة، وهي مسألة خارج الإطار”.

وأضاف:”خيارنا الوحيد هو إكمال الموسم. لو حدث هذا قبل 30 يونيو (حزيران)، ممتاز. لو بعدها، ممتاز أيضاً. هكذا سنضمن العدل. إن لم يتبقَّ تواريخ كافية، سنتحدّث حينها عن شكل آخر بخروج المغلوب، لكن بعد أن نتّفق”.

واختتم حديثه قائلاً: “هذه هي الطريقة الوحيدة لكي تتنافس كل الأندية في أوضاع قائمة على المساواة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here