اجراءات امنية في محيط القواعد الاميركية

كشف مصدر امني، عن اتخاذ اجراءات امنية جديدة في محيط القواعد الاميركية بالعراق، فيما اكد نائب بالبرلمان ان التحقيقات لا تشمل فقط قصف القواعد وانما استهداف السفارة الامريكية في اكثر من مرة.

وقال المصدر ان “التعليمات التي تلقتها القيادات الأمنية من الجهات العليا تتمثل في اتخاذ إجراءات عاجلة لضبط أمن المناطق التي تتواجد فيها القواعد الاميركية، ومنع أي تحركات فيها”، مبينا ان “الجهات الأمنية بدأت تنفيذ خطتها، إذ أعادت ترتيب تواجدها في تلك المناطق”.

وأكد أن “القوات الأمنية نشرت حواجز أمنية في عدد من المناطق، كما أجرت تغييرات في الحواجز القديمة واستبدلت أغلب عناصرها”، مشيرا إلى أن “الخطة ستستمر حتى إشعار آخر، وأنها ستسهم بشكل مؤكد في وقف عمليات الاستهداف بتلك القواعد، كما ستسهم في القبض على أي مشتبه به وفقا للتحقيقات الجارية”.

فيما قال نائب في البرلمان إن “القوات العراقية استبدلت عدة وحدات عسكرية وأمنية في محيط قواعد تتواجد فيها قوات أميركية وأخرى تابعة للتحالف الدولي”.

وأوضح أن “التحقيقات التي تجريها بغداد بحاجة لبعض الوقت كي يعلن عنها بشكل رسمي”، مشيرا الى انها “قد تشمل أيضا هجمات صاروخية طاولت السفارة الأميركية في بغداد خلال الأسابيع الماضية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here