(للشيعة العرب..ماذا انتفعتم من منصب رئيس وزراء لـ 17) سنة؟ (متى تعون مصلحتكم باقليم)

بسم الله الرحمن الرحيم

(للشيعة العرب..ماذا انتفعتم من منصب رئيس وزراء لـ 17) سنة؟ (متى تعون مصلحتكم باقليم)

للشيعة العرب (ماذا انتفعتم من منصب رئيس وزراء لـ 17 سنة)..) متى تعون مصلحتكم اقليم وسط وجنوب).. وليس (البحث عن رئيس وزراء مزدوج الجنسية) لم نتفع منه وبظله سرق العراق وشيعته.. متى تعون مصلحتكم باقليم من الفاو لسامراء مع بادية النخيب وديالى.. فالاكراد باقليمهم اقوى من الشيعة برئيس وزرائهم.. وكذلك ماذا انتفعتم من عراق مركزي وعراق واحد قبل عام 2003 غير المركزية المقيتة بدكتاتوريات وانقلابات عسكرية وصدام والحروب والكوارث..

واطرحوا على انفسكم سؤال اخر:

لماذا ايران تقمع الشيعة العرب بالاحواز.. وتمنع استقلالهم؟؟ فايران ارعب ما يرعبها ان يستقل الشيعة العرب باقليم وسط وجنوب..وتنتهي قوانة جاك الذيب السني وجاك الواوي البعثي التي تعكس صراعات داخلية .. تلعب وتستغلها ايران عليها اليوم بظل عراق يحرم منه الشيعة العرب من حقهم باقليم فدرالي بمنطقة اكثريتهم.. فالعيش مع السنة العرب هلاك.. ومع ايران ضياع وابتلاع..

ونؤكد مرة اخرى.. الاكراد نهضوا باقليم كوردستان.. فجاءوا لبغداد اقوياء باقليمهم الكوردي.. اما الشيعة العرب بلا اقليم.. فهيمنت عليهم ايران وتلعب بهم لعب.. وتتصارع كتل سياسية موالية لايران على الكعكة العراقية تاركين الشيعة العرب للجحيم.. وتذكروا بان الاكراد قبل حصولهم على استقلالهم باقليم.. كانت ايضا ايران تستغلهم وتغذي صراعتهم.. ,لكن بعد حصولهم على اقليم.. نجد الاكراد اكثر استقلالية وامان ونهوض عمراني من بقية انحاء العراق الغير متمتع باقاليم فدرالية..

وادركوا اهمية ان يقام ايضا اقليم للسنة العرب..بالمثلث الغربي ولكن على ان يدركون حدود الاقليم الواسع الشيعي العربي الكبير (اقليم سومر التاريخي) من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. فحدود المحافظات رسمتها الانظمة السنية السابقة لمصالح سنية.. بالمحصلة خرائط حدود المحافظات اليوم ليست قران منزل.. بل يجب تطبيعها..

وخير لنا ان ندخل صراع ايجابي مع السنة العرب على الحدود.. لنعرف على ماذا نختلف ونتصارع.. من 100 سنة من تاسيس بريطانيا للعراق كدولة ودخلنا صراعات وانقلابات عسكرية وحروب داخلية وخارجية.. وصراع المكونات (الشيعة العرب والاكراد والسنة) ولا نعرف لحد الان (لماذا نتصارع وعلى ماذا)؟؟ والدماء تستنزف وندخل حروب فوق الكبرى ومقابر جماعية وقتل على الهوية.. وارهاب وداعش ومليشيات .. وصك وذبح.. الخ من الماسي.. ولا نعلم الى اين سوف نصل بظل المركزية المقيتة..

ورسالتنا ..للشيعة العرب بوسط وجنوب الرافدين اجعلوا علم اقليمكم (اقليم وسط وجنوب) يعلو صفحاتكم .. . واجعلوها صورة شخصية لكم .. هذا العلم باللون الازرق وبوسطة اسد بابل وفوقه سعفة النخيل بـ 14 خوصة.. يعكس حضارتكم السومرية والبابلية ويرتبط بائمتنا المعصومين .. (فاقليم السنة قادم.. ويتجاوز على اراضيكم يا شيعة.. بسلخ النخيب وديالى وسامراء عنكم) .. فنعم لاقليم سومر من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى)..

واود ان اطرح تساؤلاتي ايضا للشيعة العرب:

سؤالي لكل محسوب زورا شيعيا ويعادي امريكا..

1. لا تقل لي لان امريكا قتلت عراقيين.. فايران قتلت 500 الف عراقي بحرب الثمانينات ومن قتلتهم امريكا هم اعداء الشيعة من البعثية والارهابية والمليشيات..

2. لا تقل لي لان امريكا احتلت العراق.. (فايهما افضل لك): (عراق بحكم صدام والسنة يبطشون بك).. (ام عراق محرر تحكم انت فيه بعد 2003)..

واتسائل.. هل هو (غباء ام نفاق.. ام عمالة لايران):

1. ( معظم تسليح صدام روسي.. وشيعة يعادون امريكا..)

2. روسيا رفضت اسقاط صدام..وامريكا اسقطته.. ونجد شيعة يتحالفون مع روسيا

3. الاحزاب الحاكمة اسلامية فاسدة موالية لايران.. وامريكا تضيق عليها.. وشيعة يطبلون لايران التي تدعم تلك الاحزاب..

فهل يفسر لي احدهم تساؤلاتي؟

……………..

واخير يتأكد للشيعة العرب..بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع)
بقلم: سجاد تقي كاظم – 15-01-2017 بسم الله الرحمن الرحيم قضية شيعة منطقة العراق بعشرون نقطة، تعكس المطاليب الشرعية للشارع الشيعي العراقي نابعة من حقائق تراكمية لما عاناه شيعة العراق عبر مئات السنين ولحد الان، وتلبي بنقاطها …
www.sotaliraq.com

…………………….

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here