سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى ان يكون العالم ما بعد الكورونا اكثر عدلا ومساواة …

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى ان يكون العالم ما بعد الكورونا اكثر عدلا ومساواة وتنظيما للحياة البشرية وانحيازا للمظلومين والمتألمين في كل مكان ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في حديث اذاعي بأن العالم المعاصر يحتاج الى العدالة والمساواة وتنظيم افضل للحياة البشرية .
ان العالم الذي نريده ما بعد القضاء على وباء الكورونا انما نتمناه ان يكون عالما افضل من سابقه تسوده قيم المحبة والسلام والتضامن والعدالة والمساواة واحترام الحياة البشرية والبيئية التي خلقها الله .
ان وباء الكورونا احدث شللا كبيرا في عالمنا وما اكثر اولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب هذا الوباء الذي ادى الى كثير من المآسي الانسانية في سائر ارجاء العالم ونحن بدورنا اذ نتضامن ونتعاطف مع كافة اولئك الذين عانوا من هذا الوباء فإننا نتمنى ان تؤدي هذه الهزة العنيفة التي ألمت بعالمنا الى ان يتجدد ويتبدل وجه هذا العالم لكي يكون اكثر انسانية وعدلا ومساواة ونصرة للمتألمين والمعذبين في كل مكان.
ان زمن الكورونا الذي نمر به يجب ان يكون محطة تفكير وتأمل وتوبة وعودة الى القيم والاخلاق الانسانية السامية التي غُيبت في كثير من الاماكن بفعل الخطيئة والرذيلة والابتعاد عن القيم الاخلاقية والروحية والانسانية النبيلة .
نتمنى ان يكون زمن الكورونا هذا وقتا لتصحيح الاعوجاجات وتصويب البوصلة لكي تكون بالاتجاه الصحيح خدمة للانسانية كلها ولقضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية لا سيما في فلسطين الارض المقدسة التي عانى شعبها وما زال يعاني من الظلم والقمع والاستبداد والعنصرية .
نتمنى ان يتعظ زعماء هذا العالم ويعودوا الى رشدهم وان يتوقفوا عن تصدير اسلحتهم وثقافة الموت والدمار والحروب على حساب الشعوب المقموعة والمظلومة والمتألمة.
نتمنى ان يكون العالم ما بعد الكورونا خاليا من الحروب والعنف وثقافة القتل والعنصرية والكراهية ، نريده عالما جديدا تسوده ثقافة التسامح والمحبة والاخوة والسلام والرحمة .
عالم يكون فيه الانحياز لكل انسان مظلوم في هذا العالم لا سيما شعبنا الفلسطيني الذي قضيته هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here