الإعلام الرقمي يؤكد ضرورة تأمين المواقع الحكومية منعا لتسريب المعلومات

أكد مركز الاعلام الرقمي، الاثنين، على ضرورة قيام المسؤولين عن ادارة المواقع الالكترونية للوزارات والمؤسسات الحكومية بتأمينها منعا لتسريب المعلومات وتعرضها لإساءة الإستخدام والإستغلال.

وقال المركز في بيان “نؤكد على ضرورة قيام المسؤولين عن إدارة المواقع الالكترونية للوزارات والمؤسسات الحكومية بتأمينها منعا لتسريب المعلومات وتعرضها لإساءة الاستخدام والاستغلال”، مشيرة الى أن “تأمين المواقع عملية بسيطة من حيث التطبيق والتكلفة، ويجب أن لا يكون هناك أي عذر للبعض من اجل عدم القيام بهذه الخطوة المهمة التي يقتضيها العمل”.

وبين المركز أن “خطوة التأمين المهمة للمواقع وجعلها تعمل ضمن بروتوكول https هو اجراء سهل جدا مقارنة بما تقدمه من خدمة تسهم في حماية خصوصية مستخدمي هذه المواقع وبياناتهم”.

وتابع، أن “فريق المركز قام بفحص غالبية مواقع الوزارات والمؤسسات الحكومية، ووجد بان العديد منها لا زال حتى الان يستخدم بروتوكول نقل البيانات http الذي بات غير آمن، ولايمكن الوثوق به بأي شكل من الاشكال في تداول البيانات، في حين ان من ابجديات حماية المواقع حاليا هو استخدام بروتوكول نقل البيانات الأمن https .

واضاف المركز ان “شركة غوغل شددت منذ اكثر من عام انها ستلجأ الى اظهار اشعار (غير آمن) على المواقع التي لا تستخدم بروتوكل https، اذ تنصح غوغل مستخدمي هذه المواقع بعدم استخدام اي معلومات سرية لانها ستكون عرضة للاختراق كما حذر المركز في بيان سابق”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here