ترمب يهدد الصين بسبب فيروس كرونا

ترمب يهدد الصين بسبب فيروس كرونا، نعيم الهاشمي الخفاجي
تناقلت وسائل الإعلام تصريحات الى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ليوم أمس (الخميس)، في مقابلة معه عبر قناة فوكس بزنس الأمريكية أنه لا يرغب في التحدث في الوقت الحالي إلى نظيره الصيني شي جينبينغ، قائلاً إن موقف بكين في أزمة تفشي فيروس «كورونا» المستجدّ «خيّب أمله».

وقال ترمب، عبر قناة «فوكس بزنس»، وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية: «لديّ علاقة جيدة جداً معه، لكن في الوقت الحالي لا أريد التحدث إليه».

وعند سؤاله عن التدابير الانتقامية التي قد يتخذها تملّص من الإجابة، لكنه قال: «هناك كثير من الأمور التي يمكن أن نقوم بها، يمكننا قطع كل علاقة مع الصين»، مضيفاً أن الوباء العالمي يلقي بظلاله على اتفاق التجارة بين البلدين.
وكان ترمب قد أبدى في 30 أبريل (نيسان) الماضي ثقته باحتمال نشأة فيروس «كورونا» في مختبر صيني لأبحاث الفيروسات،
بحسب وكالة «رويترز» للأنباء. وقال: «لدينا كثير من المعلومات، وهي ليست جيدة، سواء جاء من مختبر أو من الخفافيش، فقد جاء من الصين وكان عليهم وقفه. كان بمقدورهم وقفه عند المصدر»، وأضاف: «لقد خرج عن السيطرة».
تصريحات ترمب سياسية الغاية رفع الضغط والاحراج عن إدارته أمام الشعب الأمريكي والذي توفي منهم لغاية اليوم أكثر من 85900 مواطن أمريكي، وترمب لديه معركة انتخابية على الأبواب اكيد يحاول إلقاء تبعات تفشي الفيروس على الصين كعدو الولايات المتحدة الامريكية، ترمب يفكر بعقلية ملياردير تاجر وإلا تفشي الأمراض والفيروسات نتيجة طبيعية لتردي الحاصل في التغيرات المناخية وبعد جائحة فيروس كرونا وتوقف المصانع وحركة النقل الجوي وحركة العجلات تحسن الوضع البيئي بل نشرت وكالة ناسا أن طبقة الازون قد التئمت بل هذا التحول بات واضحا على مناخ أوروبا حيث الآن هناك برودة بالطقس وأيضا الشرق الأوسط دراجات الحرارة أصبحت منخفظة مثل ما كانت عليه في ثمانينيات القرن الماضي.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here