بالفيديو.. فقدان السيطرة على منفذ حدودي والآف الايرانيين يقتحمون دون فحص طبي

أقدم آلاف “الدراويش” الإيرانيين، الخميس، على اقتحام الأراضي العراقية للمشاركة في مراسم تشييع ودفن شيخ الطريقة الكسنزانية محمد الكسنزاني في السليمانية. 

وقال مصدر محلي في السليمانية لـ”دیجیتال میدیا إن آر تي” اليوم، (9 تموز 2020)، إن آلاف الإيرانيين من “الدراوييش” (مريدي الطريقة)، اقتحموا إحدی نقاط التفتیش في منفذ باشماخ الحدودي مع إیران بغیة المشاركة في مراسم تشیيع شیخ الطریقة الكسنزانیة.

وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الافصاح عن هويته، أن الحشود والتي يحمل أفرادها الهروات والسيوف، لم تمتثل لإجراءات التفتیش من قبل الجهات الأمنیة، واقتحموا نقطة التفتيش عنوة، وهم يتجهون الآن صوب مدينة السليمانية حيث المقر الرئيس للطريقة العلية القادرية الكسنزانية.

وتابع، أن القوات الإيرانية من جهتها لم تتمكن من منع الحشود من اقتحام الأراضي العراقية، على الرغم من لجوئها إلى إطلاق النار في الهواء، وقد دخلوا أراضي إقليم كوردستان.

‏ومن المقرر ان يصل غدا الجمعة جثمان شيخ الطريقة الكسنزانية، محمد الكسنزاني، الی مطار السلیمانیة قادما من الولایات المتحدة الأميركية حيث كان يتلقى العلاج فيها منذ مطلع شهر شباط الماضي، بعد ان ساءت حالته الصحية جدا.

ورصد NRT، لحظة اقتحام نقطة التفتيش من قبل “حشود الدراويش”، والذين يقدر عددهم بنحو 5 آلاف.

وتوفي مرشد الطريقة القادرية الكسنزانية في العراق والعالم، الشيخ محمد بن عبدالكريم الكسنزاني، يوم السبت (4 تموز 2020) عن عمر يناهز 82 عاما.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here