ازدواجية المتاجرين،

نعيم الهاشمي الخفاجي
كنا تواقين لكي نشاهد سقوط نظام صدام الجرذ، كان معنا متحزبين يصرخون لا لإسقاط صدام، سقط صدام الجرذ حلقوا لحاهم وذهبوا للعراق، الخالصي كان يبكي بعد سقوط الصنم في اسبوعين ذهب للعراق وعدل اموره وجدد كل امور حياته وهو يصرخ ويناقض نفسه، الكثير من أبناء الشيعة استفادوا من التغير واذا يتكلم والله عهد صدام كان عهد جيد، هذا النفاق نفاق دجل، يعلم أن نظام صدام سقط فهو يكذب ولو فعلا يعرف أن صدام يعود للحكم لربما يقف أول الناس في محاربة أنصار الجرذ الهالك، أحد الإخوة المتشيعين عراقي اسمه سعد العمر كتب التغريدة التالية في تويتر

‏أدعو السياسيين الشيعة الى السماح لحزب البعث بالعودة للساحة السياسية وممارسة نشاطه في مناطق الوسط والجنوب !!
يبدو إن أهل الجنوب والوسط مغرمون بالبعث ومشتاقون لرؤية الزيتوني وإلا بماذا تفسر حنين البعض لأيام صدام وبماذا تفسر الترحم الذي نسمعه على دفّان!! المقابر الجماعية!.
اقول ان كلام سعد العمر ينطبق تماما على منتحلي الكذب، رحم الله الفيلسوف الفرنسي لا بويسي الذي كتب مقالات عن العبودية حيث أشار أن العبيد يثورون على من يحررهم ويقفون مع الجلاد والظالم لهم، حيث قال ان اي شعب أو مكون يتعرض لظلم واضطهاد عقود من الزمن أو فترات طويلة ينشأ جيل من الناس اسماهم في المواطن الذي يهمه الحصول على لقمة عيشه ولايهمه الحصول على حقوقه وحريته، شيعة العراق تعرضوا للظلم قرون من الزمن اكيد بيئتهم تكون جاهلة وساذجة، اعرف شخص ايراني من بيت الشهرستاني ابن عمه متزوج بنت مرشد الثورة، يأتي عند صديق سني صاحب شركة انسان محترم علماني لكن يعرفه سني يصرخ أن الفرس دمرونا……. ويذكر أن ابوه في عام 1970 كان معه في كربلاء ووصل مكان وقام يبكي؟ يابا ليش؟؟ يقول قال لي هنا بالمستقبل تبنى قنصلية فارسية؟؟؟ كل هذا الخرط مقابل أن ينزل له سعر ١٠٠كرونة فقط؟؟؟؟ رغم أن هذا الرجل كريم مع كل الناس، للاسف مستفيد من العراق بعدة رواتب؟؟؟ أهله واعمامه في الجارة الشرقية واهله يأمرون وينهون بكربلاء والنجف ويكذب ويشوه أمام أبناء السنة؟؟؟.
هذه ازدواجية أم عبودية؟.
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
20.7.2020

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here