الصحة تعلن موعد توفير لقاح فيروس كورونا المستجد

مؤكدة انه

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الجمعة، ان لقاح فيروس كورونا سيتم توفيره نهاية العام الحالي او العام المقبل، مؤكدة انه سيوزع مجانا على المواطنين.

وذكر وكيل الوزارة، حازم الجميلي، في تصريح لوسائل اعلام حكومية تابعها “ديجيتال ميديا ان ار تي” اليوم، (24 تموز 2020)، ان “الوزارة وبهدف التباحث مع جميع الجهات التي تعمل على انتاج لقاح فيروس كورونا المستجد، عقدت اجتماعا عبر الدائرة التلفزيونية للتدارس مع شركة (فايزر) حول توفير اللقاح والاطلاع على ما توصلت اليه الشركة”.

وأضاف الجميلي، انه “تم الاتفاق على اطلاع وزارة الصحة والبيئة على تجارب الشركة الاخيرة، ومواكبة اخر المستجدات ولاكثر من مصدر وحسب نوعية اللقاح والاسعار المقدمة ووقت تسليمه”.

ولفت الى ان “لقاح فيروس كورونا سيتم توفيره نهاية العام الحالي او العام المقبل، وسيوزع مجانا على المواطنين”.

يشار الى ان وزير الصحة، حسن التميمي، اكد السبت الماضي، تقديم تعزيزات من الأدوية الخاصة بعلاج كورونا سلمت إلى صحة ميسان.

وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي في محافظة ميسان: إنه “تم تسليم حصص تعزيزية من الأدوية التخصصية الخاصة بعلاج كورونا إلى دائرة صحة ميسان”، لافتا إلى أن “هذه الأدوية استوردتها وزارة الصحة، وتم توزيعها على دوائر الصحة، وستغطي الاحتياج الكامل للمرضى الراقدين”.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، تسجيل 2485 اصابة جديدة بفيروس كورونا يقابلها 1863 حالة تعافي خلال الـ24 ساعة الماضية.

A.A

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here