الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعلن تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني الكريم.

عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الجمعية السيد هشام الاسدي وبحضور كافة اعضاءها، وذلك عبر الدائرة الإلكترونية لشبكة الانترنيت بنظام ” الفيديو كونفرانس ” .. وتناول الاجتماع عدد من القضايا الادارية والفنية، وملفات حقوق الانسان في العراق.

في البدء وقف المشاركون في الاجتماع دقيقة صمت حداداً على ارواح ضحايا حقوق الانسان وشهداء الحرية في العراق والعالم .. وابدت الهيئة الادارية عميق تعاطفها لما تعرض له مرفأ بيروت والذي اودى بحياة اكثر من (130) شهيد، واربعة الاف جريح لغاية الان و(300) الف مشرد، كما تعلن الجمعية العراقية عن تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني الكريم، وتتقدم بالتعازي والمؤاساة لعوائل الضحايا والشفاء العاجل للجرحى والمصابين .. وتطالب من المجتمع الدولي بتقديم المساعدات الانسانية لشعب لبنان والوقوف معه في هذه الكارثة المدمرة.

كما شجبت الجمعية التصرف غير المسؤول لمفرزة تابعة لقوات حفظ القانون ضد الحدث ” حامد سعيد عبد ” وقيامها بانتهاكات مخالفة للقيم الانسانية والقانون .. وثمنت ادارة الجمعية الاجراءات السريعة التي قامت بها الحكومة من خلال اعتقال العناصر المنفذة لهذا التجاوز الصارخ وتقديمهم للقضاء.

وجرت مناقشة واسعة حول الاستعدادات المبكرة لعقد المؤتمر الانتخابي المقبل للجمعية وتحضير كافة مستلزمات النجاح الفنية والادارية والخطة المستقبلية لعمل الجمعية وتطويرها.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
6/آب/2020

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here