نيجيرفان بارزاني ومصطفى الكاظمي يبحثان الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة

اجتمع رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم الاربعاء ، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، وتناولا جملة ملفات ذات الاهتمام المشترك.

وكان بارزاني قد وصل العاصمة العراقية بغداد ، صباح اليوم ، بالتزامن مع وصول الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ، حيث من المقرر ان يعقدا اجتماعاً هو الثاني بعد اللقاء الأول بينهما في الاليزيه في 2017 .

Image may contain: one or more people, people standing and suit

وبشأن الخلافات بين اربيل وبغداد شدد رئيس إقليم كوردستان، ورئيس الوزراء العراقي ، على استمرار الحوارات للتوصل الى اتفاق شامل ونهائي لمعالجة الخلافات كافة على اساس الدستور وبالتعاون بين الحكومة الاتحادية ، وحكومة اقليم كوردستان من اجل تجاوز الازمات.

البيان نقل عن الكاظمي تأكيده على اهمية تعزيز الثقة ، معلناً بالقول سابقا كان هناك تقصير في التعامل مع الخلافات، معبرا عن امله في أن يتمكن الجانبان وبرؤية جديدة مشتركة من حث الخطى نحو حل لتلك الخلافات.

من جانبه اكد رئيس إقليم كوردستان على ان الحل الجذري والنهائي للخلافات يصب في مصلحة العراق بأسره، ويحقق الاستقرار للبلاد.

علاقات العراق واقليم كوردستان مع دول الجوار، حماية الحدود وسيادة العراق، وزيارة رئيس الوزراء العراقي الى واشنطن، واجتماعه مع الرئيس الامريكي، وزيارة الرئيس الفرنسي الى العراق، ومسؤولية التحالف الدولي ضد داعش شكل جانباً اخر من الاجتماع.

واشار رئيس اقليم كوردستان الى استعداد المجتمع الدولي للتعاون مع العراق ودعمه ، مشدداً على ان من الاهمية ان يغتنم العراق هذه الفرصة، ويستفيد منها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here