لتوفير منصة للحوار العربي الأوروبي التنبؤ بمستقبل الأزمات بعد تفشي جائحة كورونا

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية “ادارة متابعة الأزمات ” ورشة عمل بعد اليوم الثلاثاء الخامس عشر من سبتمبر 2020 م تحت عنوان “التنبؤ بمستقبل الأزمات .. بعد تفشي جائحة كورونا ” وذلك بالتعاون مع برنامج الحوار “2 ” التابع للاتحاد الأوروبي ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

صرحت بذلك الوزير مفوض سامية بيبرس مدير ادارة متابعة الأزمات بالجامعة العربية بأن هذه الورشة تأتي في إطار اهتمام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بتسليط الضوء على تداعيات جائحة كورونا على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والجيوسياسية خاصة وأن هذه الجائحة تعد أسوأ أزمة شهدها العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية اذ تذكرنا بأزمة الكساد العظيم في ثلاثينات القرن الماضي.

واضافت بيبرس في تصريحاتها اليوم أن تداعيات هذه الأزمة انعكست بشكل سلبي على الاقتصاد العالمي وبصفة خاصة على الدول العربية لاسيما دول الخليج العربي في ضوء التراجع غير المسبوق لأسعار النفط.

وأشارت إلى أن الورشة ستعقد بمشاركة موظفي الأمانة العامة للجامعة العربية من مختلف القطاعات حيث تتمثل أبرز أهدافها في تعزيز قدرات موظفي الأمانة العامة فيما يتعلق بالتنبؤ بمستقبل الأزمات وبصفة خاصة التنبؤ بمرحلة ما بعد جائحة كورونا ، كما تستهدف الورشة توفير منصة للحوار العربي الأوروبي في مجال نهج التفكير الاستراتيجي .

وفي هذا الإطار أوضحت بيبرس ان محاور الورشة ستركز على : التوقعات التي تم طرحها حول مستقبل العالم منذ عام وكيف تغيرت هذه التوقعات المستقبلية في ضوء ما مر به العالم من تداعيات نجمت عن تفشي فيروس كورونا

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here