الكاظمي يطلق تعهداً بشأن ميناء الفاو الكبير

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، أن الأخير تعهد بأن تنال حكومته شرف البدء فعلياً بتنفيذ ميناء الفاو الكبير، وفيما اشار الى أن مجلس الوزراء أقرّ محضر وزارة التخطيط الخاص بمشاريع المستشفيات، أكد أن جهاز مكافحة الإرهاب سيقوم بتنفيذ أوامر حول ملفات الفساد.

وقال احمد ملا طلال في مؤتمر صحفي إن “الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على المستجدات السياسية وبعض التوجيهات والتوصيات”، مبيناً أن التغييرات الأخيرة جرت ضمن سياقها القانوني والإداري، والكاظمي قدر عالياً ردود أفعال القوى السياسية الرافضة للمحاصصة”.

وأضاف أن “الكاظمي أشار إلى حق العراق السيادي والدستوري في الموانئ العراقية وتحديداً ميناء الفاو الكبير”، مبيناً أن “رئيس الوزراء تعهد بأن تنال حكومته شرف البدء فعلياً بتنفيذ ميناء الفاو الكبير”.

ولفت ملا طلال، إلى أن “تلكؤ تنفيذ مشروع الفاو الكبير جاء لأسباب غير معروفة وقد يكون هنالك تعمد في التقصير”، مؤكداً أن “مجلس الوزراء أقرّ محضر وزارة التخطيط الخاص بمشاريع المستشفيات”.

وبين، أنه “سيتم استكمال العمل بأكثر من 15 مستشفى في مناطق مختلفة من البلاد”، لافتاً إلى أن “مجلس الوزراء أقرّ تحويل قناة البدعة المفتوحة إلى قناة أنبوبية”.

واردف ملا طلال، أن “الكلفة الإجمالية لتحويل قناة البدعة المفتوحة إلى أنبوبية بلغت مليارين وتسعمائة وخمسة وعشرين مليون دولار”.

وبين أن “جلسة مجلس الوزراء ناقشت آلية التأكد من الموظفين الحقيقيين وعددهم الفعلي”، مؤكداً أن “الجلسة شهدت أيضاً مناقشة المقترحات الكفيلة بإزالة المعوقات بشأن تنظيم بيانات موظفي الدولة”.

ولفت إلى أن “الكاظمي وجّه بتشكيل فريق لتقديم آلية لمعالجة واستكمال بيانات موظفي الدولة”، مبيناً أن الحكومة تنوي القضاء على مصطلح الفضائيين من خلال هذه الآلية”.

وتابع أن “جهاز مكافحة الإرهاب سيقوم بتنفيذ أوامر اللجنة العليا حول ملفات الفساد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here