رئاسة ادعاء كوردستان تطالب بغداد بالتحرك واعتقال جميع المتهمين في مذبحة عائلة شيلان

تدخلت رئاسة الادعاء العام في إقليم كوردستان على خط الجريمة المروّعة بحق عائلة الصيدلانية شيلان في بغداد ، داعية السلطات الاتحادية في بغداد الى التحرك سريعاً لاعتقال جميع المتهمين بالمذبحة التي هزت الرأي العام في العراق والإقليم.

واعتقلت قوات الأمن في أربيل ، في فترة قصيرة جداً، “السفاح مهدي” داخل فندق بعد مغادرته بغداد في أعقاب تنفيذه الجريمة الوحشية. وعرضت قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان اعترافات المجرم الذي زعم بأنه أقدم على فعلته من أجل السرقة.

ويقول المسؤولون في إقليم كوردستان إن “مهدي” هو المجرم الرئيسي في المجزرة . ولم يصدر عن بغداد أي توضيح رسمي عن المجزرة وعدد من اشترك فيها. ولا يعرف بالضبط ما إذا كان المعتقل هو المنفذ الوحيد أو ثمة من شارك معه عملية القتل الوحشية.

رئاسة الادعاء العام بإقليم كوردستان ، قالت في بيان “جريمة بشعة ومروعة وفاجعة كبيرة تعرضت لها عائلة عراقية كوردية في العاصمة بغداد، والتي هي جريمة إرهابية وغير أخلاقية ومقززة ووحشية وضد القيم الإنسانية، حيث تم قتلهم والتمثيل بجثثهم من قبل ذئاب بشرية ارتكبت فعلتها الشنعاء بكل المقاييس”.

Image may contain: 1 person, standing, crowd and outdoorالبيان أضاف “هذا ما يدعونا لمطالبة جهاز الادعاء العام في العراق الاتحادي ومجلس القضاء الأعلى العراقي وكافة الجهات المسؤولة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإلقاء القبض على جميع المتهمين وسرعة إنجاز التحقيق وتقديمهم الى المحاكمة لينالوا جزائهم العادل”.

أشار البيان إلى أن هذه الجريمة “تتوفر فيها كافة ظروف التشديد وقد مست الأمن والشعور الإنساني للجميع، ونطالب كافة السلطات في العراق بالمحافظة على أرواح المواطنين الأبرياء لان حماية المواطنين هو من صلب واجبات الدولة وأجهزتها الأمنية”.

وتم اعتقال متهم وحيد وهو مهدي حسين ناصر مطر (36 عاماً) المنتسب في شرطة حماية السفارات، حسبما ادلى هو باعترافاته  في شريط فيديو عرضته جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان.

وسلمت القوات الأمنية في إقليم كوردستان المجرم مهدي إلى السلطات العراقية مساء أمس، ووصل إلى بغداد تمهيداً لإحالته إلى القضاء.

الصورة

وشكر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني بعد اعتقال المجرم الرئيسي خلال فترة قياسية.

وقال الكاظمي على حسابه في تويتر “أشكر السيد رئيس حكومة إقليم كوردستان وأمن الإقليم لتعاونهم المثمر مع أجهزة الأمن الاتحادية للتوصل بسرعة قياسية الى الجاني”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here