الاساءة للمقدسات بين الفعل ورد الفعل

الاساءة للمقدسات بين الفعل ورد الفعل

محمد سيف الدولة

[email protected]

أتصور أن الكلام المذكور فى الفيديو المرفق دفاعا عن الغضب المشروع من نشر فيلم مسئ للرسول ﷺ، ينطبق بالنص على كل الاساءات التى لا تزال توجه كل يوم لمقدساتنا، وآخرها تلك الصادرة من فرنسا.

***

ففى عام 2012 تم نصب كمين للثورة المصرية وللثوار العرب فى كل مكان، فتم نشر فيلم أمريكى منحط فيه اساءة بالغة للرسول ﷺ من اجل استفزاز مشاعر المسلمين فى مصر وبلاد العالم، واستدراجهم الى ارتكاب اعمال عنف تثير الراى العام الامريكى والغربى ضدهم.

وبالفعل انطلقت المظاهرات الغاضبة وسقط فيها عدد من القتلى على أيدى المتظاهرين الغاضبين أو على أيدى من اخترق صفوفهم من الطرف الثالث. وكان أشهر الضحايا هو السفير الامريكى فى ليبيا، وفى مصر تم حصار السفارة الامريكية لاول مرة منذ عقود طويلة، وبدأ الاعلام الامريكى والغربى واتباعه فى الاعلام المصرى فى نصب محاكم تفتيش للمسلمين بتهمة العنف والارهاب وتعبيرهم عن غضبهم بطرق غير حضارية.

وفى هذا السياق تم استضافتى فى قناة ON TV مع المذيعة السيدة/ ليليان داوود التى حاولت هى الاخرى وضع المتظاهرين الغاضبين فى قفص الاتهام، وقامت طوال الحلقة بدور ممثل الادعاء (النيابة).

وفى مقطع الفيديو المرفق جاء ملخص حديثى وردى عليها، الذي حرصت فيه على قلب المائدة على من ادعى، وتحويلها الى محاكمة للغرب بكل عنصريته وعدوانيته.

رابط الفيديو

https://www.facebook.com/watch/?v=776266359877539

Read our Privacy Policy by clicking here