وزيرة الهجرة تعلن اغلاق مخيمين في الانبار وديالى

اعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين، ايفان فائق، الاربعاء، اغلاق مخيمي المدينة السياحية في الانبار، والوند الثاني في خانقين بعد اعادة جميع قاطنيهما.

وذكرت فائق في بيان ان “مخيم المدينة السياحية بالأنبار الذي يعد من اكبر المخيمات في المحافظة تم اغلاقه بعد اعادة جميع ساكنيه الذين يبلغ عددهم نحو (2750) نازحا، ومخيم الوند الثاني في قضاء خانقين بمحافظة ديالى بعد اعادة قاطنيه الذين يبلغ عددهم نحو (3584) نازحا”، مؤكدة أن “خطة الطوارئ في الوزارة تقضي بغلق جميع مخيمات النزوح مطلع العام ألمقبل”.

وأثنت الوزيرة بحسب البيان “على جهود المبذولة من قبل كوادر الوزارة ومحافظتي الأنبار وديالى وقيادات العمليات فيهما، الى جانب وزارة النقل، لمساهمتهم في انجاح خطة طوارئ الوزارة الرامية الى اعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناها الاصلية”.

ورأت جابرو ان “ملف النزوح من الملفات المعقدة والشائكة، نظراً لكونه يواجه الكثير من التحديات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والإنسانية”، مؤكدة ان “هذا الملف يتطلب جهودا استثنائية من جميع الجهات المعنية على المستويين الوطني والدولي لتحقيق أهداف الخطة”.

واشارت الوزير الى ان “العاصمة بغداد وكربلاء المقدسة اصبحتا محافظتين خاليتين من المخيمات وستحذو حذوهما قريبا الانبار وصلاح الدين وكركوك”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here