متلبسا بالجرم المشهود.. ضبط متهم ينتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، عن تمكن ملاكاتها من ضبط أحد المتهمين متلبساً بالجرم المشهود، وهو ينتحل صفة مدير مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار من ضبط المُتَّهم مُتلبساً بانتحال صفة مدير مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة أثناء مراجعته عمادة كليَّة المعارف الجامعة، مُوضحةً أن تحرّيات المكتب قادت إلى أن المُتَّهم كان يشغل منصب مسؤول مكتب المُفتِّش العام لإحدى المُؤسَّسات الحكوميَّة في قضاء الفلوجة بالمحافظة سابقاً.

وتابعت انها “تلقت معلوماتٍ تفيد بإقدام المُتَّهم على انتحال هذه الصفة أثناء مراجعته لبعض دوائر المحافظة؛ إذ ألَّف المكتب فريق عملٍ قام بالتحرِّي ومتابعة تحرُّكات المُتَّهم، فتمَّ ضبطه مُتلبّساً بالجرم المشهود وعرضه على السيّد قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنه ١٩٨٣)”.

يذكر ان هيئة النزاهة قد أعلنت في أواخر تموز الماضي عن تمكنها من ضبط أحد الْمُتَّهَمين الذي أقدم على انتحال شخصيَّة أحد النُّوَّابِ مستغلاً عمله السابق في إحدى دوائر الدولة بمحافظة نينوى، مبينةً ضبطه متلبساً في محافظة الأنبار.

يُشارُ إلى أنَّ الهيئة ثمَّنت تعاون المواطنين والمُؤسَّسات الحكوميَّة وغير الحكوميَّة في الإبلاغ عن حالات الفساد والمساومة والابتزاز عبر منافذها الرسميَّة، بما يفضي إلى تنفيذ عمليات الضبط بالجرم المشهود.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here