باحث عراقي: الحرب الأمريكية المقبلة ستكون ضد «المجاميع الإرهابية الشيعية» العقوبات مقدمة لذلك …

أكد الباحث في الشأن العراقي أحمد الياسري، اليوم الخميس، أن الحرب الأمريكية المقبلة ستكون ضد «المجاميع الإرهابية الشيعية» بعدما كانت موجهة ضد «التنظميات الإرهابية السنية» وتم القضاء عليها بنسبة كبيرة، وستكون تلك الحرب بتحالف دولي تقوده أمريكا.

وأوضح الياسري أن «أمريكا قبل أن تدخل الحرب مع تنظيم القاعدة أيضاً بدأت بفرض العقوبات المالية على قادته، وبعد ذلك بدأت عملية إعلامية لإيجاد صورة للقاعدة أمام المجتمع الدولي كتنظيم إرهابي، وبعد ذلك أعلنت الحرب عليه، وهذا ما يحدث اليوم بفرض العقوبات على قيادات الحشد الشعبي، حيث بدأت بالعقوبات المالية وبعد ذلك سوف تتطور إلى الإعلام وبعدها الحرب».

لافتاً إلى أن «تصنيف رئيس أركان الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي الملقب (أبو فدك) أو ما يعرف بـ (الخال) ضمن قائمة الإرهاب العالمي يرفع عنه الغطاء القانوني في الداخل الأمريكي بالنسبة إلى استهدافه مستقبلاً».

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد صنَفت، أمس الأربعاء، الأمين العام السابق لكتائب حزب الله العراقية، ورئيس أركان ميليشيا الحشد الشعبي، عبد العزيز المحمداوي الملقب (أبو فدك)، بأنه «إرهابي عالمي».

وزارة الخارجية الأمريكية اتهمت في مذكرة لها، المحمداوي بالعمل مع الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس «لإعادة تشكيل مؤسسات أمن الدولة العراقية الرسمية بعيداً عن هدفها الحقيقي المتمثل في الدفاع عن الدولة العراقية وقتال داعش، لدعم أنشطة إيران الخبيثة بدلاً من ذلك، بما في ذلك الدفاع عن نظام الأسد في سوريا».

وقال بيان وزارة الخارجية، إن «عبد العزيز الملا مجيرش المحمداوي صنف إرهابياً عالمياً مدرج في القائمة الخاصة بالأمر التنفيذي 13224».

ويأتي ذلك بعد أن وضعت أمريكا رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، على قائمة عقوباتها، بتهم التورط في أعمال فساد وانتهاكات لحقوق

 

شباط المقبل.. الانبار مع موعد لانطلاق مهرجان الاغنية العراقية “الملتزمة”

دلير إبراهيم – بغداد

 بغية الاطلاع على الاستعدادات الاولية لاقامة مهرجان العراق الأول للأغنية الشبابية الملتزمة، عقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان، اليوم الخميس 14/1/2021 اجتماعا تشاوريا على قاعة المؤتمرات في المدينة السياحية بالحبانية.

وترأس الجلسة مستشار محافظ الانبار للشؤون الثقافية علي سليمان الدليمي، بحضور الدكتور محمد المحاويلي والفنانين عمر محمد فاضل العواد وجمعة العربي والدكتورة فريال الحميري، اضافة الى نقيب فناني الانبار الدكتور فاروق العيساوي وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية في الانبار.

وانتهى الاجتماع بتحديد موعد نهائي لاقامة المهرجان في شباط المقبل وبرعاية من قبل محافظ الانبار الدكتور علي فرحان الدليمي، وبمشاركة نخبة من شعراء وفناني العراق والوطن العربي، ضمن رسالة توجهها الانبار تزامنا مع حملة البناء والاعمار والتعايش السلمي، التي تشهدها المحافظة.

وحول المهرجان اكد الفنان عمر محمد فاضل العواد:

نسعى دوماً لخدمة بلدنا الحبيب من الجوانب الفنية وهذا المهرجان تسعى الى توطيد اطر السلام والتعايش السلمي ودعم الاغنية الشبابية الملتزمة.

واضاف العواد قائلاً: تسعى اللجنة التحضيريه لمهرجان الأغنية الشبابيه الملتزمه بأقامة المهرجانات القادمة في ربوع العراق، حيث تقام المهرجان الاول في الانبار في ١٤ فبراير ٢٠٢١  والمهرجان الثاني ببغداد في ٢١ فبراير ٢٠٢١ و المهرجان الثالث باربيل في ٢٩ فبراير ٢٠٢١  .

وتضم المهرجان العديد من الاغاني والاناشيد الشبابية الملتزمة باللغات العربية والكوردية والتركمانية والسريانة، بحيث تشكل كافة مكونات واطياف الشعب العراقي.

 

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here