اسمع ياشعب العراق: السلطة التشريعية /اللجنة المالية البرلمانية كيف تتحايل على الموظفين والمتقاعدين؟!

: اسمع ياشعب العراق
السلطة التشريعية /اللجنة المالية البرلمانية كيف تتحايل على الموظفين والمتقاعدين؟!
بقلم الدكتور نجم الدليمي

اولا.. تم التلاعب بالمصطلحات حول كلمة الاستقطاع والضريبة.
ثانياً.. معني الاستقطاع هو يتم لمدة زمنية محددة، مثلا لميزانية الهدم وافقار واذلال وتجويع وقهر الغالبية العظمى من الشعب العراقي الا وهي ميزانية الكاظمي \ ووزير المالية الفاشل عبد الامير علاوي خلال عام 2021 فقط او لمدة 6 شهور حسب مايقرر الليبرالي المتطرف و افشل وزير مالية بعد الاحتلال الامريكي للعراق. هناك تعاون وتنسيق بين السلطة التنفيذية والتشريعية بشكل عام واللجنة المالية في البرلمان ورئيسها هيثم الجبوري\ ادم سمث،فريدمان…. العراقي الذي ناصب العداء للموظفين والمتقاعدين محاربة مالثوسية ونيومالثوسية، ليبرالية ونيوليبرالية المتطرفة، لماذا هذا الحقد على الفقراء عبر التحايل في الكلمات؟!
ثالثاً.. لقد تم تمرير مفهوم الاستقطاع بمسمى اخر وهو((ضريبة الدخل))، وضريبة الدخل تعني استمرار دفع ((ضريبة الدخل)) ستبقى سارية المفعول على الدخول النقدية وفق قانون الضريبة وهو قانون النظام السابق لان هذا القانون لم يتم الغائه من قبل السلطة التشريعية الحالية؟؟؟؟؟؟؟.
رابعاً… لماذا يتم التحايل والتلاعب بمفهوم المصطلحات الاقتصادية…..، لمن ولمصلحة من يتم هذا الخداع للغالبية العظمى من الشعب العراقي وخاصة اصحاب الدخول المحدودة؟ ان هدف السلطة واللجنة المالية ورئيس البنك المركزي العراقي هو اذلال وافقار وسحق وقهر وتجويع اصحاب الدخول المحدودة، هل فكرتم ان هؤلاء هم من الاعمار المتقدمة في السن؟ وهم يعانون من امراض عديدة مرض السكر والقلب والضغط…… وهذه الامراض تكلف مبالغ كبيرة لهؤلاء الفقراء والمساكين وتقومون بالتلاعب في المفردات الاقتصادية والمالية بهدف الاستقطاع من الراتب المزري، وانتم وعوائلكم تتعالجون خارج البلاد ولديكم الوفرة المالية سواء من رواتبكم الخيالية او من مصادر اخرى واصبحتم مليونيرية ومليارديرية وبالدولار الاميركي واغلبكم قد هرّب ثروته خارج البلاد وتعمل لصالح اقتصاد الدول الاقليمية والدولية…؟!
خامساً… الخلاصة هي ان السلطة واللجنة المالية في البرلمان العراقي خدعوا اصحاب الدخول المحدودة من الموظفين والمتقاعدين وتم استبدال كلمة استقطاع بكلمة ضريبة الدخل، والضريبة تبقى سارية المفعول الا بالغائها بقانون وهذا سوف لن يحدث فهم يحاولون معالجة فشل سياستهم على حساب الفقراء والمساكين والمضطهدين ومتوسطي الدخل وهم غير مشمولين بذلك؟.اذا كنتم مخلصين في عملكم عليكم ان لا تخدعوا الموظفين والمتقاعدين… ، قولوا الحق والحق بعيد كل البعد عنكم،على الموظفين والمتقاعدين ان ينتبهوا لهذه الخدعة اللاقانونية واللاشرعية التي اقدمت عليها السلطة التنفيذية والتشريعية وعراب ذلك وزير المالية الفاشل عبد الامير علاوي ورئيس اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري، جون كينز العراقي الجديد.
سؤال مشروع؟
##**##هل يستطيع هيثم الجبوري ان يكشف وضعه المالي قبل الاحتلال الامريكي للعراق واليوم وينشر ذلك في الصحافة العراقية؟ ليبين مدى مصداقية كلامه للشعب العراقي

6\2\2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here