العراق.. تفجير يستهدف رتلا للتحالف بـ”الديوانية

وفق مصدر أمني، فيما لم يصدر على الفور إعلان من التحالف بشأن الهجوم..

العراق.. تفجير يستهدف رتلا للتحالف بـ"الديوانية"

بغداد/علي جواد/الأناضول

أفاد مصدر أمني عراقي، الإثنين، بأن هجوما بعبوة ناسفة استهدف رتل شاحنات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، جنوبي البلاد، دون وقوع إصابات.

وقال ضابط في شرطة محافظة الديوانية، للأناضول: “عبوة ناسفة انفجرت على رتل شاحنات تحمل معدات للتحالف الدولي على الطريق الرئيس في محافظة الديوانية (جنوب)”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “الانفجار لم يخلف أي اضرار مادية أو بشرية”، فيما لم يصدر على الفور إعلان من التحالف بشأن الهجوم.

وبحسب رصد لمراسل الأناضول، يعد الهجوم الجديد، الـ20 من نوعه في غضون نحو 7 أسابيع، حيث وقعت هجمات مماثلة على أرتال التحالف الدولي، وسط وجنوبي العراق.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران، بالوقوف وراء هذه الهجمات، وأخرى تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية، التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيون بالعراق.

ولأكثر من مرة تعهدت الحكومة العراقية بملاحقة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون والتي تنفذ هجمات صاروخية تستهدف المنطقة الخضراء أو الارتال التابعة للتحالف الدولي.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here