قوباد طالباني: الوضع الأمني في كوردستان مطمئن .. ولن نسمح بتكرار ما حدث قبل أيام

شارك نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قوباد طالباني، اليوم الخميس، في ندوة عقدها مجلس الأعمال العراقي – الفرنسي، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

شارك في الندوة أيضاً، ‏مسؤول دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان سفين دزَەيي وممثل حكومة الإقليم لدى فرنسا علي دولَمَري، وممثل الجانب الفرنسي لمجلس الأعمال العراقي الفرنسي أرنود برولاك والقنصل العام الفرنسي في أربيل، وفق بيان لمكتب نائب رئيس الحكومة.

‏وفي كلمة له، أكد نائب رئيس الحكومة، أن «الوضع الأمني في كوردستان مطمئن ومشجع على العمل والاستثمار»، وأن «الحكومة لن تسمح بتكرار ما حصل قبل أيام».

‏كما تطرق إلى قانون الإصلاح، وأكد أن الحكومة ماضية في تنفيذه، وأنها قطعت خطوات كبيرة في هذا الإطار، ‏خصوصاً في مجال إعادة تشريع بعض القوانين القديمة لتكون مشجعة لجذب رأس المال واستثمارات الشركات الأجنبية إلى إقليم كوردستان.

‏وفي جانب آخر من كلمته، بيّن نائب رئيس الوزراء أن «الإقليم ماضٍ في مجال تنويع مصادر الدخل من خلال الاهتمام بالقطاعين الزراعي والصناعي»، مشيراً إلى أن «الشركات الاستثمارية الفرنسية تستطيع مساعدة حكومة الإقليم للنهوض أكثر بالواقع الاقتصادي».

وسلط طالباني الضوء على المباحثات بين إقليم كوردستان وبغداد، ‏مشدداً على «ضرورة إرساء دعائم الأمن والاستقرار في عموم العراق لتتمكن الشركات الأجنبية من الاستثمار في العراق، خاصة وأن هذه الشركات تحتاج إلى الأمان والاستقرار»، وأكد أن «أي اتفاق إيجابي يوقع بين حكومة الإقليم وبغداد سيكون عامل قوياً ومساعداً لهذا الاستقرار المطلوب».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here