رجل الحرب والحقوق..!!

رجل الحرب والحقوق..!!
محمد البصري
يأتي اختيار الفريق عبد الغني الاسدي لإدارة محافظة متأزمة كالناصرية ليضيف للرجل مهمة اخرى بما عرف عنه من حزم وضبط وعدم التهاون بالحقوق الى جانب كونه شخصية تجمع بين الانضباط العسكري و الوازع العشائري .
عبدالغني عجيل طاهر الأسدي” من مواليد محافظة ميسان عام 1951. تخرج من الكلية العسكرية العراقية عام 1972، وهو قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي.
وخدم “الأسدي” في الجيش العراقي واشترك في عدة حروب، بينها حربا الخليج الأولى والثانية، وأشرف على معارك جهاز مكافحة الإرهاب، بصفته قائدا له، ضد “تنظيم الدولة”.
واختيار الاسدي وهو رئيس جهاز الامن الوطني في وقت عصيب تمر به ذي قار من اضرابات وتظاهرات ودخول اطراف مختلفة لاستهداف ابناء المحافظة.
والحق يقال فان الاسدي ، نهض قليلا باداء جهاز الامن الوطني ، واصبح المواطن يراد جهودا لهذا النشاط في متابعة الارهاب او عصابات المخدرات ..
ويأتي الاسدي الى الناصرية بوقت حرج وبعد ايام من المصادمات وخلفت نحو 200 جريح وضحية ، الى جانب كون المحافظة على ابواب استحقاق اخر وهو زيارة البابا للعراق وخاصة مهد الحضارة اور.
ولم يكن الامر اعتباطيا اختياره لهذ المهمة فهو رجل حرب ومسؤولية ويعلم جيدا ماهو مقبل عليه.
فشل كل من سبقه في مهمته الصعبة لادارة محافظة والتي تعد الاكثر مظلومية وفساد وانتهاك للحقوق…!!
الاسدي سيضع كل خبرته لادارة المحافظة مؤقتا من اجل اختيار محافظ جديد من ابناء وربما سيصنع الحل لمحافظة تعاني من ازمة مستعصية منذ اشهر مضت .
الاسدي لن يتفاجئ من المهمة ولكنه لا يخشاها ، رغم انه غير مستعد لها جيدا لكن الاحزاب والجماعات المسلحة المنفلته والمندسين في التظاهرات ، كلهم لن يثنوه عن المهمة..
فبطل حرب تحرير الموصل وهزيمته للارهاب قادر على ان يعد الحقوق لابناء المحافظة خصوصا تلك التي نهبت ..!!
انه بعبارة بسيطة رجل القانون والحقوق ..!!

في الأحد، ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠ ٣:٣٠ م عثمان الانباري كتب:
طبخة حرامية بنكهة تركية!!
عثمان الفلوجي

تحالف الجبهة العراقية الذي شكلة اسامة النجيفي ويا لملوم النواب وابرزهم حرامي الهوش احمد الجبوري ابو مازن ..
(اشو شي مايشبه شي) على قول المثل الشعبي..
النجيفي وعائلته ناس اصولهم تركية وعلى اساس ارستقراطيين،كيف يتحالفون من حرامية الهوش وقطاع الطرق..
صحيح النجيفي همين فاسد لكن فاسد ارستقراطي اصوله اجنبية وهذولة العادة يستنكفون يتحالفون مع سفلة القوم ومن سمعته سيئة و(مصخمه)!!
لكن الظاهر المصلحة تلم وهي التي وحدتهم بجبهة «اللملوم» الوطني والتي تضم شخصية واحدة لها تاريخ مشرف..
من ابو مازن حرامي المشهور بالكاولية والفساد والسطو المسلح الى النخاس عبد الرحيم الشمري الذي باع اصوات اهل نينوى للمالكي الى حرامي وزارة التربية مثنى السامرائي.. وهلم جرة..
المفروض حتى من له مشروع للتحالف يكون اكو شي مشترك بينهم.
الظاهر الجماعة بجبهة اللملوم الوطني جمعهم الفساد والبوگ والكاولية وتحالفوا مع الاتراك بوجود النجيفي ،وثلة من اللصوص حتى تكون طبخة حرامية بنكهه بهارات تركية..
ويريدون الشعب يثق بهم ،وهي جبهة مابيه شريف..
كايدرون ان الناس كشفت كذبهم وان منجزات محمد الحلبوسي واعمار الانبار واعادة كلمة وحضور اهل السنة ورجع اعتبارهم ،الا عندما ازيحت هذه( الشلة) العفنة..

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here