الصحة تعلق بشأن فرض الحظر الشامل.. الوضع خطير جدا

ماذا عن زيارة الإمام الكاظم؟

أكدت وزارة الصحة، الاثنين، ان الوضع الراهن يشكل خطرا كبيرا والذهاب الى الحظر الشامل وارد في أي لحظة، فيما اشارت الى استنفار كافة كوادرها لاسناد الزيارة المليونية بذكرى وفاة الامام الكاظم.

وقالت عضو الفريق الاعلامي الطبي لوزارة الصحة ربى فلاح، في تصريح  (8 اذار 2021)، ان “الوزارة نشرت فرقاً جوالة تعمل على توعية الزائرين وإرشادهم تفرض عليهم ارتداء الكمامة، فضلاً عن كونها تقوم بفحص المشتبه بهم من الزائرين واتخاذ كافة التدابير اللازمة“.

وأضافت أن “الوضع خطير جداً ولايمكن الاستهانة به كون سرعة انتشار السلالة المطورة من الفيروس والتي تسمى بـ كوفيد – 20 تصل إلى أكثر من 70% وتصيب الأطفال والفئات العمرية الصغيرة بشكل أكثر خصوصاً في ظل التهاون الكبير من قبل المواطنين بالاجراءات الوقائية وعدم الإلتزام بتوصيات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الأمر الذي انعكس بشكل كبير على زيادة أعداد الإصابات والوفيات خلال الأيام الماضية”.

 واوضحت فلاح أن “اللقاح المستخدم حالياً يحتاج إلى فترة اسبوعين بين جرعة وأخرى ويستغرق من اسبوع إلى 10 أيام ليتحقق اكتساب الشخص للمناعة ضد ها الفيروس”.

ولفتت إلى “إمكانية فرض حظر التجوال الشامل في حال استمرار عدم الإلتزام بالتوصيات والإجراءات الوقائية وتسجيل زيادة بعدد الإصابات، من أجل أن لاتصل المؤسسات والكوادر الطبية والصحية مرحلة الانهاك فهناك حاجة ماسة لهم في ظل الأوضاع العصيبة التي تعيشها البلاد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here