وفاة نوال السعداوي،

 نعيم الهاشمي الخفاجي
توفيت اليوم الكاتبة والمثقفة الشيوعية اليسارية المصرية عن عمر ناهز التسعين عاما، اختلفت مواقف المغردين العرب في تويتر حول رحيل نوال سعداوي، مابين  مؤيد لها ولفكرها ومابين شامت كتب عنها كلمات …..الخ، الدبلوماسي والكاتب السعودي كتب(  ‏رحم الله الدكتورة نوال السعداوي..كانت رائدة في مجالها، وطرحت المسكوت عنه سواء في تراثنا، او عاداتنا الاجتماعية، أو وضع المرأة في بلادنا، “فالأنثى هي الأصل”..تختلف أو تتفق معها ليست هي المسألة، المسألة انها نحتت في صخر،وطبعت إسمها في سجل الخلود..وداعا سيدتي الجميلة).
احد المغردين اسمه ابو عمر كتب(
‏‎لم تكن رائدة في مجالها و هذه بعض مؤلفاتها
1-المرأه والجنس
2-توأم السلطه والجنس
3-الرجل والجنس
4-السياسة الجنسية).
مغرد اخر سعودي اسمه محمد الجهمي(
‏‎يا تركي الحمد… نوال السعداوي التي يبكيها الليبراليون العرب هي التي هاجمت دينها كتابا وسنه… ولذلك فهي الأم الحنون عليكم وانتم الأبناء البارون بها… هي ليبرالية متطرفه كغيرها. ممن تهجم على السنه النبويه وصحيح البخاري وهم لا يعرفون من الدين شيئا).
مغرد سعودي اخر اسمه فهد كتب( ‏‎لا يمدح الخبث إلا أصحابه .
على العموم لن يفيدها مدحك وثناؤك شيئا فيما آلت فقد أفضت إلى الحقيقة التي كانت تحاربها سني عمرها . فقد كشف غطاؤها وبصرها اليوم حديد .
وأيامك عنها ليست ببعيدة فقد أعذر الله إلى امرئ أخر أجله حتى بلغه ستين سنة).
كتب اكثر من ثلمائة تغريدة غالبيتهم الساحقة ضد الدكتورة نوال السعداوي، اقول ان الدكتورة نوال السعداوي نشئت في بيئة تعتبر المراة حاجة مثل الحاجات الموجودة في المطبخ، الفقه السني يحرم المراة من حق الوراثة اذا كان المتوفى ليس له اولاد يذهب الارث الى ابناء العم في اسم العصبة، العصبة سنة جاهلية وليست من الاسلام، انا تابعت حوارات الدكتورة نوال السعداوي فهي لم تكن ساذجة ابدا بل كانت مثقفة ومطلعه بشكل جيد على احاديث السنة في البخاري ومسلم فرضت احاديث يعتبرونها صحيحة بعد القران تسيء الى المراة وبل تسيء حتى لرسول الله محمد ص، لذلك الدكتورة نوال السعداوي ثارت ضد تلك التصرفات المنافية للأخلاق والقيم الانسانية بغض النظر عن ثورتها هل كانت صحيحة ام خاطئة، الأولى في تركي الحمد يطلب من ولي امره ان يتم ابلاغ شيوخ ولي الامر في اصدار توجيهاته الملكية  في انهاء التكفير والتطرف الذي ثارت عليه الدكتورة نوال السعداوي.
اما في مصر حدث  بالأمس
مفكر ظهر على قناة النيل الثقافية للحديث عن الدكتورة ‎#نوال_السعداوي وبعد وصلة مدح للدكتورة قطعت القناة البث وأنهت البرنامج فورا..
طالما الإعلام المصري لا يقبل مدح وإنصاف المثقفين،  فالأولى أن يذكر فوائد بول البعير ونكاح الصغيرات والعفاريت وكيفية قتل المرتدين.
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
21.3.2021
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here