ألمانيا تؤيّد تنفيذ برنامج جواز السفر الخاص بـ«كورونا»

صورة لجواز سفر مرفق داخله ورقة بنتيجة اختبار «كورونا»

أعلنت ألمانيا اليوم (الاثنين)، تأييدها لتنفيذ البرنامج المعروف باسم «جواز السفر الأخضر» الذي من شأنه أن يسهل السفر داخل الاتحاد الأوروبي رغم جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد – 19».
وقال مفوض السياحة الألماني توماس باريس إن بلاده تؤيد تماماً هدف تنفيذ جواز السفر المذكور بحلول شهر يونيو (حزيران) المقبل، وأضاف أن الشهادة باستخدام شريط الترميز أو «الباركود» سوف ترسي أساساً للأمن والحرية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية. ولفت إلى أن جواز السفر يجب أن يكون متاحاً للجميع.
وكانت مجموعة من الدول الأعضاء في التكتل أعلنت في وقت سابق اليوم، عزمها على تقديم قائمة من الأولويات لتنفيذ البرنامج.
وقالت وزيرة السياحة النمساوية إليزابيث كوستينغر، اليوم، بعد اجتماع مع 12 وزير سياحة آخر بالاتحاد الأوروبي في فيينا، إن جوازات السفر الخضراء سوف تُنفذ بطريقة متسقة وصديقة للمستخدم عبر الحدود.
وجواز السفر الأخضر هو شهادة تحتوي على معلومات بشأن تلقيح حامله ضد كوفيد – 19 ونتائج الاختبارات أو العدوى السابقة لتسهيل السفر. وقالت كوستينغر إن السفر من خلال الحدود المفتوحة يجب أن يتاح مجدداً في الاتحاد الأوروبي بحلول الصيف، بعد التحدث مع زملائها من الدول التي تشمل فرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا.
ودعت أيضاً إلى وضع قواعد متناغمة لمتطلبات الدخول عبر الاتحاد الأوروبي، في ما يتعلق على سبيل المثال بقبول اختبار سلبي لفيروس كورونا للسماح بالسفر.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here