جلال حسن : واقع الرياضة في العراق مترد بشكل كبير


جلال حسن لـ (الزمان): واقع الرياضة في العراق مترد بشكل كبير

بغداد – حسين الاسدي

هو لاعب كرة قدم عراقي حارس مرمى مواليد 18 مايو 1991 في الديوانية العراق ويلعب لنادي الزوراء الرياضي وحارس منتخب العراق بدأ مسيرته الرياضية عام 2009  مع نادي كربلاء ويلعب حالياً 2021 مع نادي الزوراء الرياضي انه اللاعب المبدع جلال حسن ولتسليط الضوء على مسيرتك نوجه اليك عدد من الاسئلة:

{ كابتن جلال كيف كانت بداية مشوارك؟

– اكيد كانت بداية مشواري مع الفرق الشعبية في مدينة الديوانية مع فريق (الثورة البيضاء) كانت بداياتي كأي بداية لاعب لديه طموح بديت في التدرج في الفرق الشعبية بعدها مثلت الفئات العمرية في نادي (الاتفاق) الرياضي في الديوانية بعدها انتقلت الى نادي (كربلاء) عـــــام 2009 ونادي كربلاء هو الذي قدم الي النجومية من خلال نادي الديوانية تم استدعائي الى المنتخب العراقي مثلت في ذلك الوقت الشباب بعدها مثلت المنتخبات الوطنية جميعها في (نادي كربلاء) بعدها انتقلت الى نادي (اربيل) وبعدها انتقلت الى (امانة بغداد) بعد بغداد مثلت نادي (الشرطة) بعد الشرطة مثلت (الزوراء) وحالياً مستمر مع نادي الزوراء.

{ ماهو افضل تصدي في مشوارك الرياضي؟

– في الحقيقة هن تصديات كثيرة على المستوى المحلي في مبارة الزوراء امام الكهرباء دقيقة 86 كان انقاض من خلاله توجنا بـ الكأس أما على المستوى الدولي في مباراة قطر دقيقــة 91.

{ من أهو الفريق المحبب لك بعد ناديك؟

– أكيد اني احب نادي الزوراء والنادي المحبب الي بعد الزوراء هو (ريال مدريد).

{ ماذا اضافة أمم أسيا لجلال؟

– أمم أسيا أضافت ألي الكثير كحارس مرمى وأعتقد اني الحارس الوحيد في العراق مثلت بطولتين متتاليتين و هذا الشي فخر الي وضافت الي الكثير من خبرة ونجومية والحمدلله.

{ هل شعرت بل خوف اثناء تمثيل المنتخب؟

– أكيد كبدايات أنه حارس شاب وتمت دعوته الى المنتخب الوطني أكيد كان تخوف كبير ولا سيما تلعب أمام نجوم كبار.

{ من هو لاعبك المفضل عالمياً؟

– الموجودين حالياً (كرستيانو رونالدو) و (ليونيل ميسي).

{ أي مباراة بقيت احداثها في ذاكرتك؟

– كانت مباراة أيران ألي كسبنا فيها المباراة في الاردن.

{ كيف تصف حراسة مرمى المنتخب العراقي وما هو ردك على الحارس الكويتي نواف الخالد الذي انتقد حراسة مرمى منتخب العراق؟

– حراس مرمى المنتخب العراقي هم خيرة الحراس في أسيا أما على الانتقاد الذي وجه لحراسة المنتخب العراقي فهذه وجهة نضره هوة حارس منتخب مثل بلده واعتزل و نسا وأكيد حالياً الحراس الموجودين في العراق فيهم البركة و أن شاء الله يكونون على قد المسؤلية.

{ من صاحب الفضل على جلال حسن؟

– صاحب الفضل هو الله سبحانه وتعالى وعائلتي وجميع المدربين الذين اشرفوا على تدريبي.

{ هل يمكن أن نراك قريباً في نادي جديد؟

– حالياً نحن لا زلنا في بداية الدوري وبعدها لكل حادثاً حديث بعد نهاية الدوري نرى اين مستقبلنا اعتقد انه من الضروري الاستقرار مطلوب وأكيد انا مستقر مع نادي الزوراء وتوجد امور خاصة بعد الدوري نرى.

{ هل واجهت عقبات اثناء مشوارك، وكيف تجاوزتها؟

– أكيد كل لاعب تواجهه عقبات ومشاكل وأمور أني كحارس مرمى ولاعب في الكثير من المطبات مريت والحمد لله تجاوزتها من بعد ايماني برب العالمين وايماني بالمدربين تجاوزتها.

{ ماذا تصف واقع الرياضة في العراق؟

– واقع الرياضة في العراق متردي واقول بهذه العبارة (شيء مخزي) من جماهير وأدارات ومن واقع عام شي لا يلبي طموح الكرة العراقية ولا سيما الكرة العراقية أمام استحقاقات قادمة وأمام رفع الحضر ونحن لاعبين المنتخب نتمنى من الجماهير واللاعبين التحلي بالصبر.

{ ماهو افضل نادي في وجهة نظرك في الوقت الحالي محلياً ودولياً؟

– أكيد محلياً نادي الزوراء الرياض وعالمياً نادي ريال مدريد

{ متى يمكن لك اعتزال لعبة كرة القدم؟

– عندما لا أرى نفسي تقدم شيء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here