خبير : إجراءات أمنية إحترازية لتأمين بغداد وسكانها تحسباً لاي طارئ

خبير لـ (الزمان): إجراءات أمنية إحترازية لتأمين بغداد وسكانها تحسباً لاي طارئ

العراق/سياسة/12/9

بغداد – قصي منذر

عد الخبير الامني عماد علو ، اغلاق بعض الشوارع الرئيسة وعدد من الاحياء في بغداد بالكتل الكونكريتية ، اجراءً احترازياً من قبل القوات الامنية تحسبا لاي طارئ. وقال علو امس ان (اغلاق بعض الشوارع الرئيسة وعدد من الاحياء في بغداد ، هو اجراء احترازي من قبل القوات الامنية مبنى على معلومات استخبارية ، لتأمين مناطق العاصمة وسكانها من اي طارئ قد يحدث). فيما عزت مصادر اسباب الاغلاق، الى نية بعض الفصائل المسلحة القيام بأستعراض عسكري في عدد من المناطق. بينما رجحت مصادر اخرى اسباب هذه القطوعات ، لاجراء مناورات عسكرية داخل السفارة الامريكية. وردت وزارة الداخلية، على ما تناقلته بعض مواقع التواصل الإجتماعي بشأن غلق جميع مداخل العاصمة بالكتل الكونكريتية. وذكر بيان لقسم محاربة الشائعات التابع الى دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة انه (وبعد التواصل مع الجهات ذات العلاقة ، نؤكد عدم وجود إغلاق لمداخل بغداد ،وان الأمر هو لتشديد الاجراءات الامنية الخاصة بحظر التجوال الوقائي الشامل). ونفى قائد عمليات بغداد اللواء الركن احمد سليم وجود أي قطوعات في الطرق باستثناء التي يستدعيها تطبيق الحظر الصحي. أفاد شهود عيان، باستهداف منزل بقنبلة يدوية بسبب خلاف عشائري في منطقة العبيدي ببغداد.وقال الشهود في تصريح امس إن (منزلاً في منطقة العبيدي ، تم استهدافه بقنبلة يدوية على خلفية نزاع عشائري، من دون أن يسفر الهجوم عن إصابات بشرية)، واشاروا الى ان (دوريات الشرطة توجهت إلى مكان الحادث لمنع حصول اشتباكات مسلحة، والتحقيق في المتورطين بالأمر واعتقالهم).وألقت قوة أمنية ،القبض على ثلاثة متهمين بمحاولة إختطاف طالبة في قضاء حديثة بمحافظة الانبار. وقال قائممقام القضاء، مبروك الجغيفي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (متهمين حاولوا اختطاف الفتاة التي لا يتجاوز عمرها الثانية عشرة عاما، ظهيرة اول الأمس ، وذلك أثناء طريقها لاستلام نتيجتها الدراسية). وألقت الأجهزة الأمنية في محافظة المثنى ، القبض على امرأة تقوم بسرقة رواتب شريحتين.وذكرت قيادة شرطة المحافظة في بيان امس ان (مفارز النجدة ألقت القبض على امرأة تقوم بسرقة رواتب المتقاعدين والرعاية الاجتماعية من حقائب النساء).

مشيرا الى ان (المتهمة التي اكتشف انها من أرباب السوابق ، اعترفت بسرقة مصوغات ذهبية ومحال تجارية، ليتم بعد ذلك إحالتها للمحاكم المختصة). وتمكنت مفارز قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالاشتراك مع فوج ميسان التكتيكي، من تفكيك شبكة متهمة بترويج المخدرات.

وذكرت مديرية شرطة ميسان، في بيان امس ان (عملية القبض جرت بالاعتماد على معلومات امنية دقيقة وضبط بحوزتهم ادوات لتعاطي المخدرات وسلاح ناري نوع كلاشينكوف واعتدة من نفس النوع)، لافتا الى (توقيف المتهمين بقرار قاضي التحقيق ، عن جريمة حيازة وتعاطي المخدرات).

وافرجت السلطات الكويتية، عن سبعة صيادين عراقيين احتجزوا في الخليج.وقال رئيس جمعية الصيادين في قضاء الفاو، بدران التميمي، في تصريح امس ان (الافراج عن الصيادين جاء كأجراء روتيني عند احتجاز اي صياد ، حيث يتم احالته الى السلطات الامنية العراقية لاكمال التحقيق ،ويتم الافراج عنه بكفالة بعد ايام عدة)، واشار الى ان (السلطات الكويتية لا زالت تحتجز زورق الصيادين البالغ قيمته 36 مليون دينار ولم تفرج عنه).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here