مجرد سؤال يصعب الجواب عليه لاسباب ضبابية مبهمة

مجرد سؤال يصعب الجواب عليه لاسباب ضبابية مبهمة
د. عبد الامير البدري
***عاجل وهام ،،،،،
قرار حكومي بمحاكمة القاضي رحيم العكيلي تحت بند المادة 226 والتي تنص على ان مادة يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس او الغرامة من اهان باحدى طرق العلانية مجلس الامة او الحكومة او المحاكم او القوات المسلحة او غير ذلك من الهيئات النظامية او السلطات العامة او المصالح او الدوائر الرسمية او شبه الرسمية ! وهنا نود ان نبين كيف اهان القاضي رحيم العكيلي الدولة ، اهانها لانه فقط طالب العراقيين ان يقفوا ضد تعيين معممين في المحكمة الاتحادية وهذا ما جعل القضاء يُفعل هذه المادة 226 ضد العكيلي ! وبدورنا نسئل القضاء ماذا عن مطلقي الصواريخ الذين ينتمون لاحدى المليشيات المعروفة والذين وضعوا صور رئيس اعلى سلطة تنفيذية تحت احذيتهم !؟ وماذا عن ربع الله الذين استعرضوا بالسلام والسيارات العسكرية ورفعوا صور القائد العام للقوات المسلحة وفيها طبع حذاء ومقص عند اذنه وتهديده بقطعها ! هل من مجيب !؟ بالتاكيد لا مجيب فقد تم وضع هذه المادة فقط لاسكات الاصوات الوطنية لكنها التي تقف بوجه ايران واحزابها .
***
قوة الصين الصاعدة: الصين تسير لتكون القوة العليا في العالم، وهذا سيؤدي وعلى الرغم من منافسة العديد من مدن الصين الصاعدة، إلا أن “بيجين” تسير بقوة لتكون العاصمة الكوكبية الجديدة والمرشحة لهذه المكانة. كما أن هذا
الصعود سيترافق معه أن تصبح آسيا أهم قارات العالم، وسيعزز ذلك بقوة من صعود الهند. وسينظر العالم إلى الشرق بعدما كانوا ينظرون إلى الغرب. وسيصبح توقيت بيجين عالمياً. وسيصبح لتاريخ الحضارات وقيمها الثقافية دور كبير في بناء تنوع الثقافات الجديدة وسيكون هناك مساحة أكبر للتنافسية الثقافية. أما من حيث القوة البشرية فالصين تمتلك 20.7% من سكان العالم. وسيكون التحالف الاقتصادي الصيني هو الأقوى، والذي يتشكل من (البرازيل، روسيا، الهند والصين.. إضافة لبلدان نامية أخرى). سيحدث ظاهرة جذب ودفع بشري أكثر من التي كانت تحدث في عهد النظام العالمي القديم حيث ستستقطب الصين كماً كبيراً من القوى البشرية وأيضاً ستدفع بعدد كبير من القوى البشرية الصينية نحو قارات العالم وهذا سيحدث انتشاراً كبيراً واختلاطاً، وسيؤدي ذلك إلى أن يصبح السوق الصيني مع مرور الوقت أكبر سوق في العالم على الإطلاق. وستوضع المعايير الصينية للسوق لتصبح هي الرائجة (المعايير للأطعمة والسلع ونمط المطاعم والفنادق والتصاميم…)، سيكون هناك مائة مليون سائح صيني إلى أنحاء العالم بحلول 2019 ويقدر له أن يصل لـ 1.6 مليار في عام 2022. ستحظى اللغة بأهمية كبيرة كوكبياً نظراً للعدد الضخم للمتحدثين بها. لا يمكن التقليل من شأن التوجهات العرقية إذ أنها تلعب دوراً في تشكل الأمم. سيستمر صعود “الوان” تدريجياً ليصبح العملة الكوكبية الأولى. أما بالنسبة للتسامح الدين فقد بين جون جراي (التسامح الديني ليس قيمة يتفرد بها الغرب، فقد مارس العثمانيون التسامح الديني في وقت لم نمارسه وكذلك المسلمون في إسبانيا، والمملكة البودية في أسوكا بالهند، ويمكن وصف التسامح بأنه قيمة كلية شاملة لا تتفرد بها الليبرالية، بل إنها حتى ليست فكرة حديثة) {431}، بالتالي لا بد للصين أن تبحث عن طريقة يعيش بها الجميع معاً. سيكون هناك خلاف حول القيم الجماعية والفردانية في النظام الحديث. أما من حيث التعليم فالصين تصعد في هذا المجال ومن المحتمل أن تستمر في النهوض لتصبح في النهاية جامعاتها من بين أفضل عشر جامعات في العالم. وقد ظهر في الفترة الأخيرة مخرجين وممثلين صينيين مشهورين وفي المستقبل ليس مستبعداً أن تصبح السينما الصينية هي السائدة حيث أن الفنون الشعبية القتالية والدراما الآسيوية بدأت بالانتشار فعلاً (وكذلك الأنيمي الآسيوي). كما أن الصين تطور من جوانبها الرياضية باستمرار وهي تشرع في تطوير البنية الرياضية الأساسية.
أما بالنسبة للدول الغربية فلا شيء سيعوض خسارتها، وكذلك والولايات المتحدة، وقد حدث أن تنازلت من قبل بريطانيا للولايات المتحدة عن دورها، فحدث أن أصبحت بريطانيا تابعاً ظلاً للولايات المتحدة تأتمر بأمرها ولم يبقى لها دور فعلي حقيقي في الساحة الدولية.
***العراق . بغداد
اشتباكات على طائرة متوجهة من بغداد الى عمان بين عوائل مسؤولين عراقيين بسبب الجلوس قرب احد نوافذ الطائرة ( شباك ) .
****
………عندما تكون اللواااااااگة
……………بقوة 9 درجات
…………على مقياس ريختر
يضرب نفسه موس بأسم المرشح
****
الكاظمي يأمر بتصدير ١٠٠ الف برميل يومياًمن النفط الخام مجاناً الى مصر
وكذلك ١٠٠ الف برميل للأردن مجاناً

المجموع ٢٠٠الف برميل يومياً
200 الف X ٦٠$ يساوي ١٢ مليون دولار يومياً

#فقط في العراق
عادل عبدالمهدي رئيس الوزراء السابق وقع اتفاقية اعمار العراق مع الصين مقابل 100 الف برميل نفط يوميا ..

مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء الحالي منح الاردن ومصر 200 الف برميل نفط مجانا مع اعفاء اكثر من 350 سلعه اردنية من الضرائب !
لماذا الثورة على الاول والسكوت عن الثاني ؟
أتمنى ان تصل هذه الامور الى وكلاء المرجعية ليصرحوا بذلك او ليشيروا بالتنحي كما أشاروا بالسابق او انهم غير معنيين بالموضوع (﴿وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ (24) مَا لَكُمْ لاَ تَنَاصَرُونَ ( 25) بَلْ هُمُ الْيَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ)
****
: أمَّـا بَـعـدُ،، يـروي ضـابـط فـي إسـتـخـبـارات فـدائـيـي صـدام، وكـانَ بـرتـبـة مـقـدم.. يـقـول وَرَدَ إلـيـنـا كـتـاب فـي مـديـريـة إسـتـخـبـارات فـدائـيـي صـدام لإسـتـلام مـجـمـوعـة تـضـم 7 أشـخـاص مِـن أعـضـاء فـي حـزب الـدعـوة وكـانَ ذلِـكَ فـي عـام 2000 ,, تـمَّ الـقـبـض علـيـهـم وقـد إعـتـرفـوا بـإنـتـمـائـهـم إلـى حـزب الـدعـوة. وكـانَ علـيـنـا إسـتـلامـهـم وجـلـبـهـم الـى بـغـداد.. ومـقـدم الإسـتـخـبـارات، يـقـول: ذهـبـتُ بـرفـقـة مـفـرزة خـاصـة لإسـتـلامـهـم مِـن مـحـافـظـة الـديـوانـيـة.. وصـلـنـا إلـى هُـنـاك، وعـلِـمـنـا أنـه تـمَّ إحـالـتـهـم إلـى قـاضـي تـحـقـيـق الـديـوانـيـة مـحـمـد الـعـريـبـي لإصـدار قـرار بـتـوقـيـفـهـم ونـقـلـهـم إلـى بـغـداد؟ لإسـتـمـرار الـتـحـقـيـق مـعـهـم.. يـقـول مـقـدم الإسـتـخـبـارات دخـلـتُ علَـى الـقـاضـي الـعـريـبـي وقـدمـت الإضـبـارة الـخـاصـة بـالـمـتـهـمـيـن وفـيـهـا طـلـب تـوقـيـفـهـم ونـقـلـهـم إلـى بـغـداد.. وبَـعـد جـلـوسـي (والـقـول لـمـقـدم الإسـتـخـبـارات) مَـعَ الـقـاضـي مـحـمـد الـعـريـبـي، بـدقـائـق نـاولـنـي الإضـبـارة الـخـاصـة بـهـم.. فـشـاهـدت أنـه مـهـمـش (هـمَّـشَ بـقـلـمـهِ علَـى الإضـبـارة الـخـاصـة بـهـم) بـمـا يـلـي: ((إنـي قـاضـي تـحـقـيـق… مـحـمـد مـجـيـد خـلـيـفـة الـعـريـبـي, قـررت إصـدار قـرار إعـدام الـمـتـهـمـيـن كـلاً مِـن فـلان وفـلان وفـلان (وعـددهـم 7) شـنـقـاً حـتـى الـمـوت لإنـتـمـائـهـم إلـى حـزب الـدعـوة الـعـمـيـل، ولأجـله وقـعـت، وأنـا أتـحـمـل كـل الـمـسؤولـيـة عـن ذلـك.”
.. يـقـول مـقـدم الإسـتـخـبـارات: لـقـد دُهـشـت وأسـتـغـربـت وقـلـت لـهُ أسـتـاذ أنـت مـاعـنـدك صـلاحـيـة إصـدار هـذا الـقـرار، وهـذه صـلاحـيـة مـحـاكـم خـاصـة.. يـقـول بـعـدهـا القاضي محمد العريبي تـرجـانـي أن أوصـل هـذا الـكـتـاب إلـى الـجـهـات الـعـلـيـا فـي بـغـداد وبـالـذات إلـى الأسـتـاذ عـدي صـدام حـسيـن (قـائـد قـوات فـدائـيـي صـدام) حـتـى وإن كـانَ الـقـرار خـطـأ..!! يـقـول مـقـدم الإسـتـخـبـارات: فـضـحـكـت وعـرفـت الـقـصـد مِـنَ الـهـامـش.. وطـلـبـت مـنـه أن يـذكـر مـوافـقـتـه علَـى نـقـلـهـم إلـى بـغـداد وَوعـدتـه بـإيـصـال هـامـشهِ إلـى مـديـر إسـتـخـبـارات قـيـادة فـدائـيـي صـدام.. وفـعـلاً تـمَّ إرسـال طـلَـب إسـتـقـدام إلـى الـقـاضـي مـحـمـد الـعـريـبـي، وقـد صَـدرَ أمـر نـقـلـه إلـى بـغـداد، مَـعَ كـتـاب شـكـر وتـقـديـر لـهُ..!!
****
#قنبلةموازنة٢٠٢١
عمي الله وكيلكم والعباس كفيلكم لاقضيه سعر صرف الدولار صعد وتريد جهه يبقى ولا جهه يردون ينزلونه محبه بالشعب
ولا ذابين الحجه بتأخير الموازنة بأقليم كردستان مامتفق وي الحكومة.
ثقو بالله جذب بجذب وحق من انزل القران
الجماعه مطبقين سياسه ( جوع شعبك يتبعك ) ما ارد اگول جوع جل…… يتبعك
كل المشكله من هاي الخلافات تعرفون شنو وشصار هاي أساسها. اقراء زين ياشعب
الكتل البرلمانية والاحزاب استغلت الخلافات والمشاحنات بخصوص صرف الدولار والاقليم والمركز أستغلتها اللجنة المالية وأضافت فقرة تعتبر 💣 قنبلة في الموازنة لسنة ٢٠٢١
💥 والفقرة هي تضمن للمسؤولين التنفيذيين والتشريعين من اخذ امتيازات يضمن لهم منصبآ بدرجة خاصة طيلة حياتة … اي طول حياته
اضافت اللجنة المالية في الفقرة (و) (المادة ١٢) هذه الفقرة في الموازنة تنص على الاتي…
بأن تتلزم وزارة المالية بتعيين او اعادة تعيين (الوزراء – والمستشارين – والمحافظين – واعضاء المجالس المنتخبة من النواب واعضاء مجالس المحافظات – ورؤساء الوحدات الادارية في الاقضية والنواحي ) بتعينهم من الدرجات الشاغره نتيجة حركة الملاك في الوزرات والجهات الغير مرتبطة بوزارة وتحسب مده عملهم في تلك المجالس خدمة لهم لاغراض العلاوة والترفيع والتعاقد.
هذا نص في الفقرة (و) من المادة ١٢ اضافتها اللجنة المالية في اجتماعاتها الاخيرة مستغلين الخلافات على الموازنة بين الاحزاب والكتل لتمريرها ضمن الموازنة لكسب مكاسب خاصه لهم ولكل الاحزاب والكتل في الحكومة على حساب الشعب .
يعني هذه المادة والفقرة تضمن اعطاء المناصب ودرجات التعيين لكافه المسؤولين عند انتهاء فترة توليهم المناصب لاي سبب كان بالاستقالة او الاقالة او الغاء المجالس او انتهاء فترة الدورة الانتخابية او حتى حل البرلمان لاي سبب الفقره (و) ضمان لجميع المسؤولين السابقين والحاليين ولاحقين
حيث ان هذه الفقرة تلزم #وزارة_المالية بتدويرهم وتعينهم وضمان منصب لهم طوال الحياة بمبالغ خيالية ترهق وتثقل كاهل الدوله والشعب والموازنة الحالية والاحقه….
اقبض ياشعب هذوله مسؤولينك الذين يتحكمون بمصيرنا وبأرزاقنا وارزاق عوائلنا همهم مكاسبهم ومصالحهم فقط لاغير.
متناسين هموم الشعب والعاطلين عن العمل ومئات الاف الخريجين المنتظرين للتعيين و #المعتصمين من كافة التخصصات الذين مضى على #اعتصاماتهم شهور امام #بوابات_الغبراء مطالبين بأقل حق لهم وهو #التعيين وحتى لو كان بنصف الراتب او بالراتب الاسمي بأقل تقدير .
واعضاء مجلس النواب يتراقصون على هموم الشعب ويعدون الصفقات الخاصه لهم ولانفسهم.
فلابد للشعب ان يصحى على نفسه من هاولاء السراق الذي أبتلينا بهم والشعب من سلطهم على رقبته.
أن الاوان للشعب النايم ان يصحى ومثل ما نصبهم ان يثور بجديه هذه المرة ويطالب بطردهم ومحاكمتهم لانهم خانو الامانه وخانو الشعب والدولة.
ولو انه ما اشوف اگو صحوه لهذا الشعب تعلم وارتاح على #الكفخات الا ما رحم ربي
شعب ينطبق عليه مثل نايمه عليه #طابوگه
العنده غيرة وشرف من الشعب يرفض هذه الفقرة (و)من المادة ١٢ بالموازنة
والاء لحد يگول اني شجاع وما اخاف وهيهات منا الذله واحنه شعب لايقهر وهذا الخريط الي كله كلاوات بكلاوات. هاي رصاصه الرحمة بنعش الكرامة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here