فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان يستذكر عيد الصحافة الكوردية

فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان يستذكر عيد الصحافة الكوردية

تمر علينا هذه الايام ذكرى العيد الثالث والعشرين بعد المئة لميلاد الصحافة الكوردية، وبهذه المناسبة العطرة نتقدم للأسرة الصحفية الكوردية وبالأخص لزملائنا في نقابة صحفيي كوردستان بأحر التهاني وازكى التبريكات متمنين لهم و لصحافتنا دوام التطور والابداع خدمة لمسيرتنا الصحفية المباركة.
في هذه المرحلة الحساسة من تأريخ شعبنا النضالي نمر بظروف صعبة حيث تكالب القوى الشوفينية والعنصرية المحلية والاقليمية على مكتسبات شعب اقليم كوردستان، تلك القوى التي فشلت بالامس من النيل من قضيتنا العادلة عبر اللجوء الى العنف واستخدام جميع انواع الاسلحة المدمرة والمحرمة دوليا خلال عقود من الزمن، تسعى اليوم عبر ماكناتها الإعلامية الى شن حملات دعائية ظالمة ومضللة ضد شعبنا لتشويه الحقائق وتضليل الرأي العام العربي لزرع الفتنة بين المكونات العراقية.
عليه تتحمل الصحافة الرصينة وفرسان الكلمة الحرة مسؤولية كبرى لوأد الفتنة عبر استخدام وسائل الإعلام المتاحة لتنوير الرأي العام وتوضيح الحقائق له لما يدور من محاولات دنيئة لزرع الحقد والكراهية ودق اسفين الفرقة بين الشعبين العربي والكوردي وجر شبابنا إلى حرب أهلية معروفة نتائجها مسبقا لحرق الأخضر واليابس بغية الوصول إلى أهدافها العدوانية المشبوهة.
عليه ندعو جميع الأقلام الحرة و وسائل الإعلام الوطنية والمدنية الى أن تكون بمستوى المسؤولية وتلعب دورها في توعية المواطنين من الأخطار التي تحدق بهم والترويج لثقافة السلام والتعايش السلمي والتآخي بين المكونات للحفاظ على الروح الأخوية وضمان السلم الأهلي في البلاد.
في الختام لايسعنا الا ان نقف اجلالا لشهداء الصحافة الحرة الذين ضحوا بأنفسهم في ميادين العمل الصحفي في الحرب ضد القوى الظلامية التي تسعى لدق المسمار الاخير في نعش الدولة العراقية وجر البلاد نحو الفوضى والاقتتال الداخلي.
مرة اخرى نحيي فرسان الكلمة الحرة والاقلام المخلصة الوطنية ونغتنم هذه الفرصة لتجديد التهنئة بمناسبة العيد الثالث والعشرين بعد المئة لميلاد الصحافة الكوردية.

دمتم ودامت صحافتنا من أجل الارتقاء بالقيم الانسانية والمبادئ النبيلة التي ناضلنا من اجلها منذ اكثر من قرن.

فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان
في ٢٢ نيسان ٢٠٢١

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here