العرب الشيعة حرقوا (صور قادة ايران) بوسط وجنوب العراق (فلماذا ازيلت صورهم من الاعظمية) وابقيت (بمناطقنا)

بسم الله الرحمن الرحيم

العرب الشيعة حرقوا (صور قادة ايران) بوسط وجنوب العراق (فلماذا ازيلت صورهم من الاعظمية) وابقيت (بمناطقنا)

رغم لم يثور اهل الاعظمية “السنة” بانتفاضة تشرين بحيهم.. ولكن لمجرد تجمع بضعة شباب من اهل الاعظمية رافضين وضع صور زعماء ايران (خامنئي وخميني وسليماني)، الحكومة ببغداد سارعت وازالت صورهم من مقابل جامع ابو حنيفة بالاعظمية.. السؤال يطرح.. (تظاهر العرب الشيعة بمحافظات وسط وجنوب) بمظاهرات عارمة.. بانتفاضة تشرين منذ 2019 وحرقوا صور زعماء ايران خميني وخامنئي و سليماني الايرانيين.. اضافة لمقار الاحزاب والمليشيات الموالية لايران.. واستشهد من المنتفضين وجرح اكثر من 25 الف ضحية.. ورغم ذلك (قامت السلطات بالعراق) الموالية لايران باعادة هذه الجداريات الملصق عليها صور حكام ايران وقاداتهم.. نكاية باهل العراق وشيعتهم العرب خاصة.. )..

من كل ذلك يطرح سؤال (لماذا)؟

الا يكفي عشرات الالاف الضحايا يسقطون شهداء وجرحى ومفقودين لارسال رسالة بان اهل الغيرة من العرب الشيعة يرفضون التبعية لايران، ويرفضون صور حكام ايران وقادتها العسكريين والسياسيين والدينيين بشوارع العراق وخاصة بمحافظات وسط وجنوب الرافدين.. (في حين لم تسقط قطرة دم) من اهل الاعظمية ومع ذلك تم ازالة صور قادة ايران من حي الاعظمية.

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here