رئيس “مسد” : غير معنيين بالانتخابات الرئاسية السورية نافياً أي مطالبة…

رئيس “مسد” لـ(باسنيوز) : غير معنيين بالانتخابات الرئاسية السورية
نافياً أي مطالبة بإجرائها في مناطق شمال شرق سوريا

أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) رياض درار، اليوم الخميس، أنهم غير معنيين بالانتخابات الرئاسية السورية، لأنها لا تقوم على أسس شرعية ، وهي لعبة معروفة تعرف الناس نتائجها سلفا، نافيا أن تكون هناك أي مطالبة بإجرائها في مناطق شمال شرق سوريا.

وقال رياض درار في حديث :إن “(مسد) غير معني بالانتخابات الرئاسية السورية، لأنها بالأساس انتخابات غير موفقة، ولا تقوم على أسس شرعية “، مردفاً “هي استفتاء نتائجه واضحة ومعروفة سلفا، وهي لعبة تعوّد النظام أن يلعبها وهو يعرف أن الناس تعرف أنها لعبة ، مع ذلك يستمر فيها”.

وتابع : “لا توجد أي حوارات مع النظام أو مع جانب آخر حول إجراء الانتخابات في شمال شرق سوريا، مشيرا إلى أن المطالبات السابقة حول هذا الموضوع انتهت إلى المواجهة في حي الطي أثارها عناصر الدفاع المدني من أجل لفت النظر الى أنهم موجودون ويستحقون ويستطيعون أن يفعلوا ما يريدون “، مستدركاً ” تمت معالجة هذا الأمر ، وانتهينا منه ومن آثاره”.

وأشار درار إلى أن “النظام من خلال استمرار لعبة الانتخابات يريد أن يقول إنه باقي وأنه على وضعه الراهن مستمر في إدارة لعبة السياسة والصراع ، ولديه قوات تدعمه وتقف إلى جانبه، وبالتالي تمرير للوقت مرة أخرى على حساب الحل السياسي الذي لن يأتي بتصوري بسهولة”.

وأكد رئيس (مسد) أن ” كل حل سياسي يجب أن يقوم على نتائج القرار الدولي 2254، لأنه الطريق الأفضل والمستقيم الواصل إلى حل صحيح بدءا من هيئة حكم انتقالي إلى بيئة آمنة، ثم بعد ذلك وضع دستور هادف وصحيح للبلاد تجري على أساسه الانتخابات”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية السورية على مرحلتين، الأولى تبدأ في 20 مايو/ أيار الجاري بالنسبة للمواطنين السوريين في الخارج، والثانية تبدأ في 26 منه ، بالنسبة للمواطنين السوريين في الداخل.

وتعد هذه ثاني انتخابات رئاسية تنظم في ظل الحرب السورية بعد أخرى جرت في 2014 .

وتعتبر المعارضة السورية بالمجمل ، ان هذه “الانتخابات” ماهي الا مسرحية والمرشحين فيها كومبارس الى جانب رئيس النظام بشار الأسد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here