(لماذا الخليجي البدوي يفتخر ببداوته بصحراءها فاسس دول) و (العربي الشيعي الشروكي لا يفتخر بمعدنته باهوارها..فلم يؤسس دولة)

بسم الله الرحمن الرحيم

(لماذا الخليجي البدوي يفتخر ببداوته بصحراءها فاسس دول) و (العربي الشيعي الشروكي لا يفتخر بمعدنته باهوارها..فلم يؤسس دولة)

لماذا العربي الشيعي بارض الرافدين لا يفختر بمعدنته وشروكيته.. باهوارها ونخيلها وجاموسها ولهجتها.. بالمقابل الخليجي السني يفختر ببداوته وصحراءها وبعرانها وبلهجته.. لماذا البدوي الخليجي يفتخر باكل (الضب) .. بالمقابل الشروكي العربي الشيعي ياكل السمك .. البدوي يتنقل بصحراء قاحله بلا موطن له.. بالمقابل العربي الشيعي الشروكي المعيدي لديه وطنه باهوارها ونخيلها وسمكها وجاموسها..

لماذا العرب السنة البدو اسسوا دول بالخليج.. في حين نحن العرب الشيعة امة من 45 مليون نسمة من البحرين لسامراء مع الاحواز لم نؤسس لحد اليوم دولة لنا منذ ان سقطت دولتنا كعرب شيعة بالاحواز عام 1925 بتامر من قبل (شاه ايران وبريطانيا والمرجعية العجمية المقيمة النجف)..

لماذا نجد الدونية التي وصل لها (عرب شيعة)

فبدل ان يفتخرون ببيوت القصب ومضايفها .. نجدهم يفتخرون بالخيم الصحراوية المصنوعة من شعر الماعز .. وليس بيوت الاهوار المصنوعة من القصب؟ وبدل ان يفتخرون ببيئتهم الرائعة من اهوار ونخيل وسهول.. نجدهم يفتخرون بصحراء البدو القاحلة.. وبدل ان يفتخرون بجاموسهم .. نجدهم يفتخرون ببعران البدو.. وبدل ان يفتخرون بحضاراتهم السومرية.. وجذورهم العريقة.. وبدولهم كدولة بني اسد وبني كعب بالاحواز ووسط وجنوب الرافدين.. نجدهم يفتخرون بدول صنعها الاستعمار حرمت العرب الشيعة من حقهم بدولة ومزقت جغرافيتهم وديمغرافيتهم بين ثلاث دول مركبة مصطنعة (السعودية وايران والعرب)..

واذا ادعى البعض ان (المعدان) اشارة للتخلف التي يلصقونها بوصف (المعدنة).. فنسال؟

عجبا (البداوة التي ترتبط بالتصحر وترتبط بقوم يفتخرون بانهم لا يغتسلون لمدة سنة كاملة كدليل للرجولة.. في حين المعدان الشروك (العرب الشيعة) يغتسلون يوميا بمياه الاهوار التي يعيشون فيها مع جاموسها .. وليس هذا فحسب (المعدان العرب الشيعة) مرتبطين بحضارات سومر التاريخية.. في حين البدو مرتبطين بمعاداة الحضارة.. ولا ننسى (البداوة ترتبط بتخريب الحضارات) في حين المعدان (العرب الشيعة) يرتبطون ببارضهم الخضراء ونخيلهم ومياه اهوارهم وجاموسهم المستقرين فيها..

ويذكر بان المؤسسات العلمية العالمية المهتمة بالشعوب الاصلية اكدت بان (المعدان والاثورين) هم سكان العراق الاصليين..

والمعدان المقصود بهم (العرب الشيعة) بالاهوار ومنبع الشروك.. فعليه العرب الشيعة هم احفاد السومريين.. والسومريين المصادر العلمية الموثوقة عالميا اكدت بانهم ليسوا ساميين اي ليسوا عرب.. وبنفس الوقت هم ليسوا ايرانيين ..وهم بنفس الوقت بنو حضارة اصيلة بوسط وجنوب الرافدين (السومرية)…. بالمحصلة العرب الشيعة هم (سومريين) ولكن فرضت عليهم (العربنة) نتيجة احتلالهم لقرون من قبل البدو.. الذين فرضوا وجودهم الثقافي قسرا.. ببدواتهم .. عندما احتلوا ارض الرافدين.. ومنها بزمن احتلالهم من قبل الاجنبي الحجازي عمر بن الخطاب.. الذين احتل العراق واخذه من الاحتلال الفارسي البغيض ايضا..

فعليه العرب الشيعة ان كان يريد ان ينهض بواقعه المزري.. فعليه ان يدرك سبب تخلفه وتراجعه بكل المجالات..

سواء قبل 2003 الذي كان يحكمه فيها السنة.. او بعد 2003 .. الذين حكمه النفوذ الايراني وذيولهم بالعراق.. مما يتبين بان (العربي الشيعي) اذا لم يؤسس اقليم فدرالي او دولة مستقلة ..من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى .. تحميه من شرور ايران والمحيط العربي السني الاقليمي معا.. لن ينهض بواقعه المزري.. حاله حال الاذرايين الشيعة بجمهورية اذربيجان الذين استقلوا بدولهم فحموا انفسهم من شرور ايران وابتلاعها لهم ومن شرور المحيط السني التركي الاقليمي الطامع بهم.. (فلكونهم اذاريين قوميا حموا انفسهم من ايران الفارسية.. ولكونهم شيعة حموا انفسهم من تركيا).. كذلك بالنسبة لنا كشيعة عرب (استقلالنا بدولة ستحمينا من شرور ايران كوننا عرب.. وتحمينا من شرور المحيط العربي السني الاقليمي كوننا شيعة جعفرية)..

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here