الفطر الأسود يتفشى في العراق.. وتسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا

إصابات الفطر الأسود فى العراق

إصابات الفطر الأسود فى العراق

يواجه العراق انتشارا لمرض الفطر الأسود الذي بدأ انتشاره لأول مرة في الهند، وذلك بالتزامن مع تسجيل بغداد ارتفاع في إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتزايدت أعداد الإصابات بمرض الفطر الأسود في العراق، بعد أيام على تسجيل الحالة الأولى في محافظة ذي قار بداية يونيو الجاري، فيما توفي ضابط برتبة لواء نتيجة إصابته بالمرض.

وقال مصدر طبي في وزارة الصحة العراقية إن أعداد المصابين ارتفعت بعد تسجيل الحالة الأولى، بشكل غير مفهوم، خاصة وأن المرض غير معدٍ، حيث تشير إحصائيات الوزارة إلى تسجيل نحو 15 إصابة حتى الآن، بعضها غير مؤكد أو ما زالت في طور الفحص وفقا لقناة «سكاي نيوز عربية».

وأضاف المصدر أن وزارة الصحة العراقية سجلت خلال الأيام الماضية، 4 وفيات في عدة محافظات، منوها بأن الدوائر المختصة تعاني صعوبة نسبية في تشخيص هذا المرض، الذي يصب كبار السن، وأصحاب مرض السكر بشكل خاص.

فيما أوضح مختصون أن ظهور الفطر الأسود في عدة محافظات عراقية يعد مؤشراً سلبياً يفيد بأنه ربما ثمة تفش واسع للمرض في مختلف مناطق العراق، الذي يشهد تسجيل آلاف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوميا.

وسجلت محافظات ذي قار والسليمانية وواسط جميع حالات الوفاة التي شهدها العراق وسط شكوك من وجود إصابات لم يتم التوصل إليها .

وفى السياق  قالت وسائل إعلام محلية إن ضابطاً كبيراً في محافظة واسط، توفي نتيجة إصابته بالمرض.

وأوضحت أن عباس عكار هو ضابط برتبة لواء توفي إثر تعرضه لمرض الفطر الأسود صباح اليوم السبت في محافظة واسط، مضيفة أن عكار ضابط متقاعد وكان يعاني من مرض السرطان قبل الإصابة بهذا المرض.

وسجلت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم، 3154 إصابة جديدة و30 وفاة بفيروس كورونا، و4348 حالة شفاء خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان بحسب الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى مليون و221 ألفا و678 حالة، والوفيات إلى 16 ألفا و518 حالة، والشفاء إلى مليون و137 ألفا و695 حالة بنسبة 93.1%.

ونوهت الوزارة بأن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا بلغ 637 ألفا و455 شخصا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here