حكومة كوردستان : لن نسمح بأن يكون الشعب ضحيةً لسياسات PKK العوجاء

أدان المتحدث بأسم حكومة إقليم كوردستان ، بشدة ، الهجوم الذي شنه مسلحو حزب العمال الكوردستاني PKK فجر اليوم السبت ، على قوات البيشمركة في قضاء آميدي (العمادية) ما ادى لاستشهاد 5 من مقاتلي البيشمركة وإصابة عدد آخر منهم ، مشدداً على عدم السماح “مجدداً” بأن يكون الاقليم ضحية للسياسات “العوجاء” التي ينتهجها الحزب.

وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم جوتيار عادل، في بيان  إن “حكومة إقليم كوردستان تدين وبشدة هذا الهجوم”، مؤكدا أن “الشعب واقليم كوردستان لن يسمحا بعد الآن بأن يكونا ضحية للسياسات العوجاء التي ينتهجها حزب العمال ولا أن يكون هذا الحزب سبباً للخسائر في الارواح وممتلكات الاقليم”.

مشيراً الى انه “في الوقت الذي نعد هذا الهجوم على قوات البيشمركة هجوماً على جميع شعب كوردستان، فأننا نؤكد بأن قوات بيشمركة كوردستان مستمرة في حماية المواطنين واراضي الاقليم شبراً شبراً وتعد ذلك من واجباته في الدفاع عنها”.

وعبر جوتيار عادل، عن “تعازي حكومة الاقليم لذوي الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى”.

هذا وكان مسلحي الحزب الكوردي التركي قد اعترضوا فجر اليوم السبت ، طريق قوة من البيشمركة في جبل متينا بقضاء آميدي (العمادية) (70 كم شمال محافظة دهوك) فيما كانت تؤدي واجباً رسمياً.

مسلحو الحزب نصبوا كميناً لمركبة تابعة للبيشمركة وهاجموها بصاروخ مضاد للدروع ما أدى الى استشهاد 5 مقاتلين وإصابة 6 آخرين .

وهذا الهجوم ليس الأول من نوعه الذي تتعرض له البيشمركة من قبل حزب العمال الكوردستاني .

ففي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أوقع هجوم لمسلحي الحزب الكوردي التركي شهيداً وعدداً من الجرحى في صفوف قوات البيشمركة ضمن حدود ناحية جمانكي التابعة لقضاء آميدي.

كما كان PKK أعلن مسؤوليته عن تفجير أنبوب تصدير النفط الخاص بإقليم كوردستان، كذلك كان قد أطلق النار على قوة مرافقة لفرق صيانة الكهرباء في الناحية نفسها، بينما الألغام التي يزرعها مسلحو الحزب توقع بين الحين والآخر ضحايا في صفوف القرويين في المناطق الحدودية داخل إقليم كوردستان.

يذكر أن الحزب الكوردي التركي يتخذ من جبال قنديل والمناطق الحدودية الوعرة داخل إقليم كوردستان معقلا له، وينشط مسلحوه في تلك المناطق ويشنون منها هجمات على الداخل التركي كما يفرضون ضرائب وإتاوات على سكان المنطقة، وتسببوا في إخلاء مئات القرى الحدودية داخل الإقليم من ساكنيها، كما ويعرقلون إيصال الخدمات لعشرات أخرى منها.

وكثيراً ما تطالب حكومة إقليم كوردستان PKK بإخلاء المناطق الحدودية التي يتواجد فيها تحاشيا لتعرض السكان والقرويين للقصف.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here